Wednesday, September 18, 2019
اخر المستجدات

اسرائيل تدعي اكتشاف انفاق ومخابئ تحت الارض بالضفة لم يكن الجيش يعلم بها مسبقا


| طباعة | خ+ | خ-

ادعت اسرائيل ان قواتها اكتشفت عددا كبيرا لا يستهان به من الانفاق والمخابئ تحت الارض في عدة مناطق بالضفة الغربية لم يكن الجيش الاسرائيلي والمخابرات الاسرائيلية على علم بها وان بعضها كان يستخدم لتخزين الاسلحة وفق الادعاءات الاسرائيلية.

ونقلت القناة السابعة في تلفزيون اسرائيل عن مصادر امنية وعسكرية قولها ان وحدة الهندسة في جيش الاحتلال يهالوم اكتشفت عددا كبيرا من المخابئ ومخازن الاسلحة في عدة مناطق فلسطينية خلال عملية اعادة الاخوة وهي العملية العسكرية التي اطلقها جيش الاحتلال في اعقاب اختفاء ثلاثة مستوطنين بالخليل وادعاء اسرائيل انهم مختطفين.

وادعت المصادر العبرية انه تم الكشف عن مخابئ للاسلحة وتصنيعها في هذه المخابئ والانفاق تحت الارض التي جرى اكتشافها مدعية ايضا ان الجيش والشاباك لم يكونوا يعلمون بهذه الانفاق والمخابئ تحت الارض.

وادعى ضابط عسكري كبير بجيش الاحتلال ان العملية الاخيرة كشفت الكثير من التفاصيل الامنية والعسكرية التي لم يكن يتوفر اي معلومات بشانها .

واشار الضابط ان وحدات سلاح المهندسين التابعة لجيش الاحتلال التي تشارك بالعملية استطاعت بقدراتها العسكرية اكتشاف هذه الانفاق والمخابئ بالامكانيات التقنية التي لديها.

على صعيد اخر افاد صحفيون واعلاميون فلسطينيون ان قوات جيش الاحتلال نفذت اليوم عمليات سحب للمياه من الابار في عدة مناطق بالخليل خصوصا في منطقة حلحول حيث عمل الجيش على فحص هذه الابار بالاضافة الى تفتيش الكهوف والمغر في منطقة حلحول.