Wednesday, September 18, 2019
اخر المستجدات

اسرائيل تلغي قرارها اعطاء 5000 الآف تصريح عمل للفلسطينيين


| طباعة | خ+ | خ-

أعلنت اسرائيل صباح اليوم الاحد انها الغت قرارها اعطاء 5000 الاف تصريح عمل للعمال الفلسطينين الذي كان مقررا ان تتخذه الحكومة الاسرائيلية ردا على عملية اختطاف ثلاثة مستوطنيين يوم الخميس الماضي.

ونقلت الاذاعة العبرية عن وزير الاسكان الاسرائيلي اوري اريئيل قوله ان الحكومة لن تقر قرار منح 5000 الاف تصريح للعمال الفلسطينين الذي كان مقررا اتخاذه خلال جلسةالحكومة وذلك ردا على اختطاف المستوطنين الثلاثة يوم الخميس في الخليل على حد قول اوري اريئيل اليمني المتطرف.

وقال اريئيل انه عندما تكون اسرائيل تمر بايام صعبة فلا امكانية لاقرار قرارات تساعد الفلسطينين في حياتهم بل يجب ان يشعروا بخطورة وصعوبة الموقف في كافة المجالات على حد قوله .

وقال اريئيل ان وزارته كانت قد اعدت قرارا للموافقة عليه بجسلة الحكومة اليوم لكن في الوقت الذي تصلي فيه اسرائيل لسلامة ابناءها المختطفين لا وجود امكانية لاتخاذ قرارات تساعد الفلسطينين بل على العكس.

يشار الى ان اسرائيل كانت قد اعلنت الجمعة انها بصدد اصدار خمسة الاف تصريح للعمال الفلسطينين منها اربعة الاف تصريح لعمال البنء والف تصريح للعمال في مجال الزراعة والتجارة في اطار نقص بالعمال في اسرائيل حيث تشير الاحصائيات انه هناك نقصا بالعمال ف اسرائيل خصوصا في قطاع البناء بنحو 20 الف عامل كما ان الصين واسرائيل فشلتا في صفقة لاستقدام عمال صينين لاسرائيل .