الجمعة 09 / ديسمبر / 2022

اسرائيل تهدد باجتياح رام الله وتكرار سيناريو ٢٠٠٢

رام الله / الوطن اليوم

كشفت مصادر عليا في المستوى الأمني بالسلطة الفلسطينية، اليوم الجمعة، عن تهديد إسرائيلي جدي باجتياح مدينة رام الله حال استمرار العمليات الفدائية ضد الأهداف الإسرائيلية، في أعقاب العملية التي استهدف معبد ديني لليهود، وأدت لمقتل خمسة من المتدينين المتطرفين اليهود.

وقالت المصادر نفسها، ” بان التهديد الاسرائيلي نقله وزير الخارجية الاميركي جون كيري الذي التقى مؤخرا بالرئيس محمود عباس في قمة ثلاثية مع الملك الأردني عبد الله الثاني، وأكد كيري لـ ابو مازن ” بان اسرائيل تهدد باجتياح رام الله وتكرار سيناريو ٢٠٠٢، خلال الانتفاضة الثانية، حال لم توقف كافة العمليات التي تصفها ب” العدائية” ضد الأهداف والمدنيين الإسرائيلين”.

هذا وتواصل سلطات الاحتلال الاسرائيلي، لليوم الخامس على التوالي إغلاق مداخل مدينة رام الله العاصمة السياسية للشعب الفلسطيني حيث وجود معاقل القيادة الفلسطينية ومقر الرئيس محمود عباس، في اجراء وصفه مراقبون بالتحدي لكافة الخطوات التي تقوم بهت القيادة الفلسطينية في المحافل الدولية وردا انتقاميا على العمليات الفدائية التي شهدتها الاراضي الفلسطينية مؤخراً وكانت اغلبها في مدينة القدس.

وطوال الاسبوع الماضي، أغلقت سلطات الاحتلال حاجز جبع الواصل بين مدينة رام الله وشمال وجنوب الضفة المحتلة وتمنع حركة المواطنين من الوصول او مغادرة المدينة وتجبرهم على سلوك طرق التفافية وترابية.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن