الأحد 05 / ديسمبر / 2021

اشتية: أبو مازن مُصِر على عقد الانتخابات في كافة الأراضي الفلسطينية

اشتية: أبو مازن مُصِر على عقد الانتخابات في كافة الأراضي الفلسطينية
لقاء محمد اشتية مع السفراء العرب المعتمدين لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي

أطلع رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية، السفراء العرب المعتمدين لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي، على آخر التطورات السياسية، والانتهاكات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا، لا سيما ارتفاع وتيرة وكثافة الاستيطان خاصة في القدس، بهدف تهويدها وتعزيز عزلها عن محيطها.

واستعرض رئيس الوزراء، خلال اللقاء الذي جرى اليوم الأربعاء في العاصمة البلجيكية بروكسل، بحضور وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وسفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، الأوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة نتيجة انحسار وتعثر الدعم المالي الخارجي، وازدياد الاقتطاعات الإسرائيلية الجائرة وغير الشرعية من أموال المقاصة الفلسطينية، بسبب الالتزام بدفع مخصصات أسر الشهداء والأسرى.

• ماذا وراء مناورات إسرائيل من خلف الكواليس لمنع إجراء الانتخابات الفلسطينية؟

وأكد اشتية إصرار القيادة وعلى رأسها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن) على عقد الانتخابات في كافة الأراضي الفلسطينية، كونها شأن فلسطيني تحرص القيادة على إجرائه لإعادة الإشعاع الديموقراطي إلى فلسطين، وهي ليست مطلب أمريكي أو أوروبي، مطالبا المجتمع الدولي لا سيما الولايات المتحدة وأوروبا بالضغط على إسرائيل للسماح بعقدها في القدس وفق ما نصت عليه الاتفاقيات الموقعة معها.

ودعا رئيس الوزراء السفراء العرب للتحرك بشكل جماعي لدى مؤسسات الاتحاد الأوروبي المختلفة نصرة للقضية الفلسطينية، وإنقاذ حل الدولتين من التلاشي.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook