Wednesday, November 20, 2019
اخر المستجدات

اشتية: المالية تصدر غدا بيانا بشأن صرف رواتب الموظفين


| طباعة | خ+ | خ-

رام الله – الوطن اليوم

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية ، اليوم الاثنين، أن وزارة المالية في رام الله ، ستصدر بيانا غدا الثلاثاء حول رواتب الموظفين المستحقة لهذا الشهر في الضفة الغربية وقطاع غزة .

وقال اشتية في كلمته بمستهل جلسة مجلس الوزراء في مدينة رام الله:” أحيّ صمود شعبنا البطل من موظفين وعسكريين وقطاع خاص ومجتمع مدني على صبرهم وتفهمهم”.

وأشار اشتية إلى أن إسرائيل ما زالت تقتطع أموال المقاصة الفلسطينية، وخاصة أموال الشهداء والأسرى، مضيفا أننا ” طلبنا من دول العالم التدخل لوقف هذه الإجراءات غير القانونية، كما طالبنا التدقيق في تلك الاقتطاعات”.

في سياق آخر، أكد اشتية أن وفد وزاري كبير سيتوجه إلى العاصمة المصرية القاهرة قريبا، بتعليمات من الرئيس محمود عباس .

وأضاف اشتية أن الحكومة ستكون جاهزة حال إصدار الرئيس عباس مرسوم رئاسي بإجراء الانتخابات العامة، مؤكدا أننا بأمس الحاجة لوحدتنا الوطنية لمواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.

وكشف اشتية أن الرئيس عباس سوف يطلب من رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر الذهاب إلى قطاع غزة؛ للبدء في عملية التشاور لعملية الانتخابات وإنجازها.

وتابع اشتية:” اذا لم تنفذ اتفاقات المصالحة، فنحن بحاجة كبرى إلى الاحتكام إلى الشعب الفلسطيني لنعيد وهج الديمقراطية للمؤسسات الفلسطينية، وليبقى الشعب الفلسطيني دائما هو الحكم في أي خلاف بين الفصائل”.

وأردف اشتية أن ” مجلس الوزراء يستنكر الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى، وبناء مستوطنة جديدة في الأغوار، والاعتداء على حرمة البيوت في سلوان، والاعتقالات اليومية في محافظات الضفة، والتنكيل المستمر بحق أسرانا.