Monday, April 6, 2020
اخر المستجدات

اشتية يعلن عن إجراءات جديدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – رام الله

أعلن رئيس الحكومة الفلسطينية، الدكتور محمد اشتية، اليوم الأربعاء، عن رزمة إجراءات جديدة بشأن مواجهة تفشي فيروس (كوفيد -19).

وسيتم بدء العمل بالإجراءات الجديدة التي أعلن عنها اشتية عند الساعة العاشرة من مساء اليوم، وهي على النحو التالي:

1- يمنع التنقل داخل مدن بيت لحم، وبيت جالا، وبيت ساحور، ويطلب من أهلنا في المدن الثلاث الالتزام بالبقاء في بيوتهم من أجل حصر الحالات المصابة وعدم انتشارها، يُستثنى من هذا الإجراء الكوادر الطبية والمساندة. كما يُمنع الدخول والخروج من وإلى محافظة بيت لحم.

2- يجب على كل من هو قيد الحجر المنزلي عدم الخروج من بيته لأن ذلك يعرض أرواح الناس للخطر الكبير، ومن يخالف ذلك يضع نفسه تحت طائلة القانون.

3- تقليل الحركة بين جميع محافظات الوطن، ولذا:

*يطلب من كل وزارة ودائرة رسمية تخفيض حضور موظفيها في مقراتها الرئيسية، وعدم التنقل بين المحافظات إلا للحالات التي يستثنيها الوزير، وتترك لكل مؤسسة رسمية وخاصة آلية تخفيض كادرها البشري.

* تُمنع حركة الباصات بين المحافظات لمنع الاحتكاك والحد من التنقل.

4- يطلب من البلدات من قرى ومخيمات عدم الوصول لمراكز المدن الرئيسية إلا للضرورة القصوى، وبما تراه لجان الطوارئ.

5. يطلب من عمال المستوطنات عدم الذهاب لأماكن عملهم.

6- اعطينا فسحة من الوقت للعمال في إسرائيل لترتيب أمورهم في المبيت بأماكن عملهم، وابتداءً من صباح يوم الأحد الموافق 22 آذار 2020 سوف يمنع دخول أو خروج أيٍ من العمال إلا بعد شهر من تاريخه.

7- تعمل البنوك تحت ظروف حالة الطوارئ، مع تقليص ساعات عملها في جميع المحافظات.

8- يُكلف المحافظون والأجهزة الأمنية بتنفيذ هذه التعليمات كل حسب موقعه ومكانه.

9- اتوجه بالشكر العميق على الوقفة المساندة لشعبنا من قطاع خاص ومجتمع مدني ومنظمات الشبيبة على دعمهم وجهودهم. آملا منهم الوقوف عند احتياجات الفقراء والعائلات المعوزة.

10- أُثنى على الجهد الذي تقوم بها الجامعات والمدارس ووزارة التربية والتعليم المتعلقة بتنفيذ برامج التعلم عن بعد، وادعو إلى خلق برامج تعليمية وتثقيفية وتوعوية لكل من هم بالبيوت من الأطفال والشباب.

11-أُحيي طواقم وزارة الصحة والأجهزة الامنية والتنظيمية والمجتمعية على دورهم الاستثنائي، كما احي طواقم الإعلام المحلي والدولي على وقفتهم الملتزمة في نقل المعلومة الصحيحة ومحاربة الشائعات.

أملا من شعبنا العظيم تفهم هذه الاجراءات التي نقوم بها من أجل سلامتكم وسلامة أبنائكم، عشتم وعاشت فلسطين.