Wednesday, June 19, 2019
اخر المستجدات

اشعال “إطارات السيارات ” في غزة


| طباعة | خ+ | خ-

أشعل عشرات الفلسطينيين، من أصحاب المنازل التي دمرها جيش الاحتلال، خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة، إطارات سيارات، أمام مقر المندوب السامي التابع للأمم المتحدة غربي مدينة غزة، خلال وقفة احتجاجية نظموها على وقف إدخال إسرائيل لمادة “الإسمنت”.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمتها “الهيئة الوطنية لكسر الحصار وإعادة الاعمار” ، لافتات كُتب على بعضها:” نريد أن تعمر بيوتنا المدمرة “، و”غزة محاصرة”.

وقالت سمية مسعود، العضو في الهيئة الوطنية لكسر الحصار واعادة الاعمار:” نحن اليوم جئنا لنقول للأمم المتحدة، إن اسرائيل أوقفت دخول الإسمنت لقطاع غزة، فعليها التدخل بشكل سريع لوقف القرار”.

وأضافت مسعود:” أصحاب البيوت المدمرة يعيشون حالة مأساوية، لعدم توفر مسكن لهم ولأبنائهم، ويعيشون في خيام وبيوت متنقلة من الصفيح لا تصلح للعيش”.

وأوقفت إسرائيل، في الثالث من الشهر الجاري، إدخال الإسمنت لصالح المشاريع الخاصة في قطاع عزة، بدعوى استخدامه من قبل حركة حماس في تشييد تحصينات عسكرية، وهو ما نفته الحركة.

وشنّت إسرائيل حربًا على قطاع غزة، في السابع من يوليو/ تموز 2014، أسفرت عن هدم 12 ألف وحدة سكنية، بشكل كلي، فيما بلغ عدد البيوت المهدمة جزئيًا 160 ألف وحدة، منها 6600 وحدة غير صالحة للسكن، بحسب وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

“الاناضول”