Tuesday, July 16, 2019
اخر المستجدات

اصابة 3 مواطنين برصاص الاحتلال جنوب نابلس


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم |نابلس

اصيب ثلاثة مواطنين من بلدة عقربا جنوب مدينة، نابلس برصاص قوات الاحتلال، اثنان بالرصاص الحي وثالث بالرصاص المطاطي، فيما تعرض العشرات لحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات عنيفة اندلعت، اليوم السبت، بين اهالي البلدة وقوات الاحتلال والمستوطنين.

وذكرت مصادر طبية ان المصابين هم: فلاح يوسف بنى جابر (عيار ناري باليد)، واحمد بنى جابر (عيار ناري باليد)  وجوده بنى جابر (عيار مطاطي في البطن)، وجروحهم متوسطة.

وحول تفاصيل ما جرى؛ قال رئيس بلدية عقربا أيمن بني فضل ان عشرات المستوطنين من مستوطنة “ايتمار” قد هاجموا مزارعين كان يعتنون باراضيهم ويرعون مواشيهم عند الطرف الشمالي الغربي للبلدة، وتمكنوا من احتجاز 6 مزارعين واعتدوا عليهم بالضرب.

واضاف ان العشرات من اهالي القرية توجهوا الى الموقع لنجدة المزارعين واشتبكوا مع المستوطنين، وحضرت على الفورة قوة كبيرة من جيش الاحتلال وشرعت باطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الاهالي، ما ادى الى وقوع عدة اصابات بين صفوف الاهالي.

واشار بني فضل الى ان الجيش الاسرائيلي قام باعتقال اربعة من المزارعين الذي كانوا محتجزين لدى المستوطنين، فيما تمكن اثنان اخران من الفرار.