Wednesday, October 23, 2019
اخر المستجدات

اضحك : مشاهير العالم ضحايا نصب وانتحال شخصية


| طباعة | خ+ | خ-

وكالات/ الوطن اليوم

يتعرض كثير من المشاهير لمواقف محرجة ومفاجئة عندما يعلموا أن هناك من قام بسرقة شيء ما أو أساء لسمعتهم بعد انتحاله شخصيتهم، لذلك ندعوك لتتعرف على بعض المشاهير الذين وقعوا ضحية لمنتحلي شخصياتهم.

تايغر وودز

وقع لاعب الغولف العالمي تايغر وودز ضحية لمنتحلي الشخصية عندما قام رجل يدعى أنطوني ليمار تايلور بانتحال شخصيته وقام باستخدام رقمه الاجتماعي وتاريخ ميلاده للحصول على رخصة قيادة باسمه، وكذلك قام باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة به حيث أنفق ما يصل إلى 17 ألف دولار أميركي أي ما يعادل 63 ألف ريال سعودي على شراء الهدايا، وسيارة فاخرة وتلفزيون له شاشة 70 بوصة، حصل تايلور على جزائه بأن تم إلقاء القبض عليه وهو يمضي الآن مدة عقوبته في السجن.

ويل سميث

قام شخص يدعى كارلوس لوماكس بشراء العديد من الأشياء بمبلغ 30 ألف دولار أي ما يعادل 112 ألف ريال سعودي أنفقها من حساب الممثل الشهير ويل سميث الشخصي منتحلاً شخصيته، تم الأمر بسجن لوماكس لمدة 37 شهراً جراء الجرائم التي ارتكبها وانتحاله شخصية الممثل الشهير.

ستيف سميث

لم يكتف كارلوس سميث بانتحال شخصية ويل سميث فقط، فعندما تم إلقاء القبض عليه اكتشف أنه كان بالفعل يحمل بطاقة ائتمان American Express باسم لاعب كرة السلة الأميركي والمعلق الرياضي الشهير ستيف سميث والتي أنفق من خلالها ما يصل إلى 81 ألف دولار أي ما يعادل 300 ألف ريال سعودي تقريبًا من حسابه الخاص، قبل أن يلقي عليه القبض ويحاكم على جرائهم.

ليف تايلر

قد تثق بعض النساء في أخصائيات تجميلهن، وقد تتحدثن معهن عن بعض التفاصيل الخاصة بحياتهن، هذا ما حدث مع النجمة ليف تايلر، إذ يبدو أنها وثقت في ماريا غابريلا بيريز مالكة صالون التجميل الشهير Beverly Hills salon Chez Gabriela Studio عندما أفصحت لها عن بعض خصوصياتها. قامت غابريلا بجني ما يزيد عن 200 ألف دولار أي ما يعادل 750 ألف ريال سعودي من حساب ليف تايلر الشخصي، ويبدو أن ليف لم تكن الضحية الوحيدة فقد قامت ماريا غابريلا بانتحال شخصية العديد من نجمات هوليوود من زبائنها مثل جينيفر أنستون وآن هاثواي وميلاني غريفيث وشير.

أوبرا وينفري

قام رجل يدعى أبراهام عبدالله كان يعمل نادلاً في أحد المطاعم باستغلال مجلة فوربس التي كانت تعلن قائمة بأغنى الأشخاص حول العالم ليحدد ضحاياه ممن سيقوم بانتحال شخصياتهم والسطو على أرصدتهم في حساباتهم الشخصية، حيث قام باستغلال البيانات الشخصية لعدد من الأثرياء وانتحل شخصيهم ليجني الآلاف من الدولارات من أرصدتهم الشخصية، ومن بين الذين كانوا ضحايا له أوبرا وينفري ومارثا ستيوارت والمخرج ستيفين سبيلبيرغ وروس بيروت، تم اكتشاف أمره وإلقاء القبض عليه عندما طمع أبراهام في أن يحصل على 10 مليون دولار أي ما يعادل 37 مليون ونصف ريال سعودي من الحساب الشخصي لرجل الأعمال الثري توماس سيبيل.

ليلي ألين

ذهلت نجمة موسيقى البوب الإنكليزية ليلي ألين عندما وصلتها فاتورة استخدام عربات التاكسي لتنقلاتها وصلت قيمتها إلى 7500 دولار أي ما يعادل 281 ألف ريال سعودي، ولدى سؤالها علمت أنه هناك فتاة قامت باستغلال بياناتها الشخصية واستخدمت حساب ليلي الشخصي للدفع لشركة سيارة التاكسي لتنقلاتها في السيارات من مكان لآخر.

روبن ستودارد

لم يسلم النجم روبن ستودارد من أيدي منتحلي الشخصيات، ولكن كانت الضربة من أقرب الناس إليه، حيث أراد مديره الشخصي أن يسلبه ما يزيد عن 250 ألف دولار أي ما يعادل 937 ألف ريال سعودي من حسابه الشخصي، وذلك باستخدام بطاقات ائتمانه، اتهم روبن معلمه ومديره رونالد إيدواردز رسمياً أمام المحكمة وحكم القضاة لصالحة ليتلقى تعويض خسارته 2 مليون دولار أي ما يعادل 7 مليون ريال سعودي تقريباً.

ريكي غريفيس

قام رجلان بسرقة مائتي ألف جنيه استرليني أي ما يعادل مليون ريال سعودي تقريباً من حساب نجم الكوميديا البريطاني ريكي غريفيس الشخصي في أحد البنوك، أتم الرجلان المهمة باستخدام جواز سفر متقاعد ميت، وصورة مقصوصة للنجم غريفيس ولكن لم يتمكنوا من إتمام الشق الثاني من الخطة عندما أرادا أن يحولا النقود إلى ذهب باستبدالها من أحد تجار الذهب الذي كان مولعاً بالنجم البريطاني، فشك في أمرهم مما جعله يطلق صافرة الإنذار ليلقى القبض عليهم وتفشل محاولتهم.

تاي لو

تعرض نجم كرة القدم الأميركية تاي لو للمشكلة نفسها، فكان ضحية لانتحال شخصيته، أراد رجل يدعى جوناثان هوسكينز أن يحصل على رخصة قيادة في أوهايو بشكل رسمي باسم لاعب كرة القدم تاي لو مستخدماً في ذلك نسخة من شهادة ميلاده، وبعد حصوله على الرخصة استخدمها هوسكينز في سحب مبلغ عشرة آلاف دولار أي ما يعادل 37.5 ألف ريال سعودي من حساب لو الشخصي، ألقي القبض على هوسكينز عندما أراد أن يقوم بالأمر نفسه مع كيفين ميتشيل نجم كرة القدم الأميركي وحُكم عليه بأن يسجن لمدة عام.. أكشنها