Tuesday, September 17, 2019
اخر المستجدات

اعتصام في جنين يدعو لحجب المواقع الاباحية


| طباعة | خ+ | خ-

نظم نشطاء “حملة مكافحة المواقع الاباحية”، اليوم الخميس، اعتصاماً على دوار السينما الرئيسي في مدينة جنين يدعو الى تعزيز الحراك الجماهيري لحجب المواقع الاباحية.

ورفع المشاركون يافطات تضمنت شعارات تحض الناس على المشاركة الشعبية والضغط على وزارة الاتصالات من اجل استصدار قرار بالحجب الفوري لهذه المواقع من الانترنت الفلسطيني.

“أوقفوا القاتل الصامت لأطفالنا” هذا ما حملته أحد الشعارات التي رفعها المشاركون، مؤكدين ان المواقع الاباحية تمثل خطراً كبيرا على الناشئين والاطفال لما أظهرته الاحصاءات من ارتفاع نسب المشاهدة بين الاطفال والشباب.

واوضح الناشط عبد الرحمن دقة من منسقي الحملة، ان هذه الفعالية استمرار للانشطة التي تقوم بها “حملة مكافحة المواقع الاباحية” والتي انطلقت في جامعة النجاح الوطنية، وذكر انها عقدت ندوات توعوية بمخاطر تصفح هذه الافلام على المجتمع الفلسطيني لما تسببه من انهيار الاسر وتفككها، اضافة الى الضعف الجنسي وانتشار الفساد الاخلاقي.

وطالب النشطاء الحكومة بتحمل مسؤولياتها، حيث رفع احدهم يافطة كتب عليها”صمت الحكومة عن حجب المواقع الاباحية يساهم بنشر الرذيلة “، مؤكدين أن استمرار الوضع الذي وصفوه “بالخطير”، ينذر بكارثة مجتمعية خطيرة على مجتمعنا الفلسطيني.

وفي النهاية أكد النشطاء استمرارهم في حملتهم الوطنية والاخلاقية والتي ترفع شعاراً “معاً نحو انترنت آمن للجميع”، وووجهوا نداء للمؤسسات الرسمية وغير الرسمية للمساهمة في نشر التوعية والضغط لحجب المواقع الاباحية.

وناشدت الحملة، كافة المؤسسات والفعاليات وشرائح المجتمع للمشاركة في الحملة، خاصة وان البيانات تؤكد ان فلسطين تحتل الترتيب السادس عربيا في الدول الاعلى بحثا عن كلمات اباحية، وهناك دراسات تقول بأن فلسطين رقم 15 على مستوى العالم في اعلى نسب التصفح، ويقدر الخبراء ان متوسط أعمار المتصفحين هم من المراهقين والاطفال، حيث ان حرية الوصول في فلسطين تعد من اكثر الاسباب المشجعة على التصفح.

47543212_20140116_105042