Thursday, December 12, 2019
اخر المستجدات

اعتقالات وبلاغات واسعة في الضفة


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / رام الله

اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، عدة مناطق في الضفة الغربية، وداهمت منازل المواطنين وفتشتها واعتقلت عدد من الشبان فيما سلّمت آخرين بلاغات لمراجعة مخابراتها.

واعتقلت قوات الاحتلال الفتى محمد شاهين (16 عاماً) بعد اقتحام منزله في مدينة الخليل، وهو ابن خالة الشهيد عبد الفتاح الشريف.

كما اعتقلت اللاعب بالنادي الأهلي حمادة خالد الجعبري بعد اقتحام منزله، في الوقت الذي داهمت فيه عدة آليات عسكرية فجرًا أحياء سكنية في الخليل وبلدتي حلحول وسعير شمالًا.

وفي بلدة ديرسامت جنوب غرب الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال فجرا منازل المواطنين، وسلّمت عددا من الشبان بلاغات مقابلة لمخابراتها.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محسن أسعد ثوابتة (20 عاماً) من بلدة بيت فجار جنوبا، بعد دهم منزله وتفتيشه.

ومن قرية مراح رباح جنوب بيت لحم، اعتقلت الشاب محمود خليل أحمد (23 عاماً)، بعد دهم منزله، وتفتيشه.

وأشاروا إلى أن قوة إسرائيلية سلّمت الشاب أنس العدم (24 عاماً) من مخيم الدهيشة جنوبًا، بلاغًا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة “غوش عتصيون”.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجرًا مواطنًا من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، واقتحمت مقام يوسف شرق المدينة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب توفيق سبتي دويكات (27 عاماً)، بعد اقتحام منزل عائلته وتفتيشه في حي الضاحية جنوب شرق المدينة.

إلى ذلك، اندلعت فجرًا مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال قرب “مقام يوسف” شرق نابلس بعد اقتحامها للمقام، دون أن يبلغ عن إصابات.
واندلعت فجر الأحد مواجهات بين مجموعة من الشبان وقوات الاحتلال في مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المواطن خليل بدران وقامت بأعمال التفتيش الدقيق وحققت مع ساكنيه، كما أقدم الجنود على العبث بمحتويات المنزل واعتلاء أسطح المنزل.

وخلال عملية التفتيش أمطر الشبان قوات الاحتلال بالحجارة وأغلقوا الطرق أمام الدوريات العسكرية، فيما أطلق الجنود القنابل الصوتية في المكان.

وفي قرية بدرس غرب رام الله، داهمت قوات الاحتلال احد المنازل وسلمت الشاب عبد الله محمد عودة طلبا لمراجعة المخابرات، دون القيام بأعمال تخريب في المنزل.