Friday, December 6, 2019
اخر المستجدات

اعتقال تسعة أشخاص بالضفة ومداهمة منزل شهيد بقلنديا


| طباعة | خ+ | خ-

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، عددًا من المواطنين في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من محافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وأعلن جيش الاحتلال أنّه اعتقل تسعة مواطنين بمداهمات نفذها بأنحاء متفرقة من الضفة، مشيرًا إلى أنّهم مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

ففي بلدة بيت أمر شمال الخليل، قال الناشط محمد عوض  إنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الفتى راشد يوسف عوض (17 عاما) بعد اقتحام منزل عائلته في البلدة، وسلّمت الشاب حمزة علي عياد عوض (20 عاما) بلاغ مقابلة لمخابراته.

من جانبها، قالت مصادر أمنية لوكالة “صفا” إنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشاب عطاف ياقين الأطرش بعد اقتحام منزله في المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل، في الوقت الذي داهمت فيه قوّات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل وبلدتي إذنا وبيت أمر.

كما اعتقلت قوّات الاحتلال مواطنين بعد اقتحام منزليهما في بلدة إذنا غرب محافظة الخليل، ادّعى جيش الاحتلال أنّ أحدهما ناشط في حركة حماس.

وأكّدت مصادر محلية في مدينة الخليل لوكالة “صفا” أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشبّان أمجد سلهب ومعن سياج وجبريل أبو سنينة بعد اقتحام منازلهم.

وفي قرية مراح رباح جنوب بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الأسير المحرر أحمد قاسم الشيخ بعد اقتحام منزله، وهو مرشح سابق على كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية.

في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد منزل أسرة الشهيد عمر مطر في مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وسارعت بالانتشار في حاراته، كما اعتلى القناصة أسطح المنازل، فيما اقتحمت قوة أخرى منزل الشهيد عمر مطر وقامت بأعمال التفتيش بداخله والتحقيق مع ساكنيه.

وخلال الاقتحام اندلعت مواجهات بين مجموعة من الشبان وقوات الاحتلال دون وقوع إصابات.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشهيد مطر أكثر من مرة خلال الشهر الماضي، علما بأنه مضى على استشهاده أكثر من عشر سنوات.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الطالب الجامعي عبد الحميد محمود حامد 23 عاما خلال مداهمة منزل أسرته في بلدة سلواد شرق مدينة رام الله واعتدت على والدته بالضرب وهددت باعتقال طفلها.