الخميس 09 / فبراير / 2023

اعتقال شابين وإصابة ثلاثة جنود في مواجهات بالضفة والقدس

القدس / الوطن اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال شابًا وفتى، كما أصيب شرطي وجنديين إسرائيليين، خلال مواجهات اندلعت في القدس المحتلة والخليل مساء اليوم، فيما اقتحمت قوات الاحتلال مناطق مختلفة من مدينة جنين.

واعتقلت شرطة الاحتلال فتى (17 عامًا) من سكان حي الطور خلال مواجهات اندلعت في حي رأس العامود، واستخدمت خلالها شرطة الاحتلال قنابل الصوت وقنابل الغاز في قمع الشبان الذين استخدموا المفرقعات النارية.

وفي العيساوية، أصيب أحد عناصر شرطة الاحتلال بجراح طفيفة في يده، خلال المواجهات التي اندلعت في البلدة بعد اقتحامها وإطلاق قنابل الصوت والغاز، ما ألحق أضرارًا بأملاك السكان في الحي.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال محمود محمد أبومارية (20 عامًا)، خلال مواجهات اندلعت بالقرب من مستوطنة “كرمي تسور” جنوب بيت امر.

وبحسب الناطق باسم المقاومة الشعبية في بيت امر محمد عياد، فإن الشاب أبومارية اعتقل خلال خروجه من محل مواد غذائية قريب من منطقة المواجهات، برغم عدم مشاركته فيها، وقد تم نقله إلى المستوطنة، مضيفًا أن المعتقل معيل لأسرته الكبيرة بسبب مرض والده.

وأضاف عياد، أن جنديين إسرائيليين أصيبا في الوجه واليد خلال المواجهات التي شهدت أيضًا إصابة عدد من الشبان بحالات اختناق، وقد تم معالجتهم ميدانيًا.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال موقع بالقرب من مستوطنة “جنيم” المخلاة شرق المدينة، وصورت بعض المناطق وفق خرائط بحوزتها، فيما انتشر جنود الاحتلال في الأحراش القريبة.

كما نصبت قوات الاحتلال حاجزًا عسكريًا على الطريق المؤدي لبلدة يعبد جنوب مدينة جنين، وأوقفت المركبات ودققت في هويات المواطنين.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن