Tuesday, August 20, 2019
اخر المستجدات

اعتقال 19 مواطنًا بمداهمات واسعة في الضفة الغربية


| طباعة | خ+ | خ-

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم، 19 مواطنًا خلال عمليات دهم واسعة نفذتها في أنحاء متفرقة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وسائل إعلام عبرية إن جيش الاحتلال اعتقل مواطنا ببلدة عتيل قرب طولكرم، وآخر مواطن بصيدا قرب جنين، واعتقال شابين في حيّ المساكن الشعبية بمدينة نابلس.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت: الشابين عماد أحمد عبد الكريم الفقيه (23عاما) وهو يعاني من مشاكل في السمع، وعدي هاني طقاطقة (20 عاما) بعد اقتحام منزليهما في قرية مراح رباح جنوب بيت لحم.

وأضافت المصادر أن القوات اعتقلت الشاب محسن محمد الجعبة (22 عاما)، بعد مداهمة منزله وتفتيشه في مدينة الخليل.

كما داهمت تلك القوات عدة أحياء بالمدينة، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات إذنا وسعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات، وتفتيشها، والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وأفادت المصادر بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر وضاح عليان، من مخيم عسكر بمدينة نابلس، علمًا أنه أمضى في المعتقلات 10 سنوات.

وفي القدس، اعتقلت القوات 3 شبان من البلدة القديمة دون معرفة هوياتهم حتى اللحظة، وأغلقت أبوابها لساعات بحثًا عن الشاب الذي نفذ عملية الطعن ضد مستوطن أمس.