Sunday, September 22, 2019
اخر المستجدات

اعتماد الأقساط الشهرية في مشروع مدينة حمد السكنية


| طباعة | خ+ | خ-

أكد ناجي سرحان وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان المساعد أن العمل في مشروع مدينة الشيخ حمد الإسكاني يشهد تقدما ملحوظا، مشيرا إلى  الانتهاء من بناء الدور الثالث في العمارات السكنية التي يتم بنائها في المرحلة الأولى للمشروع وذلك عبر ثماني شركات مقاولات محلية.

وأوضح سرحان أن وزارته تسعي لإنجاز المشروع وفق الخطة الزمنية المعدة وتفادي تبعات تشديد الحصار المفروض على قطاع غزة.

وتوقع سرحان أن تبدأ الأعمال في المرحلة الثانية من مدينة حمد خلال ستة أشهر في حال تحسن الظروف الراهنة وإدخال مواد البناء اللازمة بصورة منتظمة.

وأكد سرحان أن طواقم وزارة الأشغال العامة والإسكان بدأت عمليات التدقيق والتمحيص في الأسماء الفائزة بقرعة مدينة حمد لفحص مدى تطابق الحالات مع الشروط الموضوعة منذ ثلاثة أسابيع.

وأضاف:” ستنتهي عمليات البحث في شهر مارس القادم، وبعدها سيتم الإعلان عن الأسماء المعتمدة من خلال موقع الوزارة الالكتروني كما سيتم إجراء اتصال هاتفي بالأشخاص لإبلاغهم بإتمام باقي الإجراءات اللازمة “.

وأوضح سرحان أن الوزارة اعتمدت قيمة الأقساط الشهرية للشق السكنية داخل المدينة حسب مساحتها، بحيث يكون القسط الشهري للشقق ذات المساحة 100 متر بمبلغ 100 دولار شهريا، والمساحة 115 متر بمبلغ 130 دولار، والمساحة 130 متر بواقع 170 دولار، حتى إتمام السعر النهائي للشقق وهو 30ألف دولار للمساحة 100 متر و35 ألف دولار للمساحة 115متر و40 ألف دولار للمساحة 130 متر، علما بأن عائدات الشقق سوف توضع في حساب خاص يتم استخدامه في بناء وحدات سكنية جديدة لمواطنين آخرين .

وفيما يتعلق بقيمة الدفعة الأولى للشقق السكنية، بين سرحان أنه لم يتم الاتفاق النهائي حول قيمة الدفعة الأولى، مرجحا أن تتراوح قيمتها ما بين أربعة إلى ستة ألاف دولار يتم دفعها وفق الآلية المعلنة في حينها بعد الانتهاء من عمليات البحث والتدقيق.