Thursday, October 17, 2019
اخر المستجدات

افتتاح فندق “القاهرة” في مدينة غزة تقديرا لدور مصر


افتتاح فندق "القاهرة" في مدينة غزة تقديرا لدور مصر

| طباعة | خ+ | خ-

افتتح، مساء السبت، فندق القاهرة للمناسبات والأفراح في منطقة السوادنية، شمال غرب مدينة غزة، في رسالة تقدير ومحبة إلى جمهورية مصر العربية لدورها الداعم للقضية الفلسطينية وذلك تزامنا مع الجهود التي تبذلها مصر لتحقيق المصالحة الفلسطينية بين حركتي حماس وفتح.

وحضر حفل الافتتاح المشرف العام على المركز الثقافي للجالية المصرية في غزة عادل عبد الرحمن وعضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عبد السلام هنية ومدير مكتب “UNDP “باسم ناصر ونائب رئيس اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية وليد الحصري إضافة لعدد من الشخصيات المستقلة ورجال الأعمال.

وقال عبد السلام هنية، إن هذه المناسبة تأتي كرسالة شعبية بوجود صالة أفراح باسم القاهرة في ظل أجواء المصالحة وإنهاء الانقسام والرعاية المصرية ووصول منتخب مصر لكأس العالم هي رسالة للتواصل والمحبة.

وأضاف، “هي دليل على الحب المتواصل وان القاهرة دائما مصدر الفرح والسعادة لأهل فلسطين عامة وغزة خاصة”.

بدوره قال نعيم زقوت، صاحب الفندق: “حبي لمصر هو الذي دفعني لأسميها القاهرة ونحن نشعر بالسعادة جدا بهذه الأجواء وأول ما فكرت افتتح فندق قررت أن أطلق عليه اسم القاهرة”.

وقرر زقوت أن يفتتح الفندق في شهر أكتوبر كونه يعتز بهذا الشهر الذي يتزامن مع ذكرى انتصار مصر في حرب أكتوبر ، وأشار إلى أنه أراد أن يوصل رسالة حب لمصر بمناسبة صعودها لكأس العالم2018 إضافة إلى مساهمتها بإنجاح المصالحة الفلسطينية.

من جانبه توجه رئيس اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية وليد الحصري، بالتحية للشعب المصري وللرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية وجهاز المخابرات المصري على جهودهم في إنجاح توقيع اتفاق المصالحة.

وأضاف، “إننا في القطاع الخاص الفلسطيني نثمن ونقدر الجهود المصرية والدور المصري الرائد في إنجاح المصالحة”.

وأشاد الحصري بدور جهاز المخابرات المصري شاكرا حرصها على إنهاء الانقسام ووحدة الشعب الفلسطيني.