Thursday, September 19, 2019
اخر المستجدات

افتتاح معرض المنتجات الفلسطينية في الكويت


| طباعة | خ+ | خ-

 انطلقت اليوم الثلاثاء، في دولة الكويت، فعاليات معرض فلسطين الاول للمنتجات الوطنية الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني ونظيرتها الكويتية لمدة اربعة ايام بمشاركة اكثر من خمسين شركة فلسطينية.

ويأتي هذا المعرض الذي نظم تحت رعاية وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي تتويجاً للجهود التي بذلتها وزارة الاقتصاد من اجل تطوير وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين دولة فلسطين والكويت، وتمكن المنتجات الفلسطينية من الوصول الى الاسواق الكويتية، بما يكمن من رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وقال الوكيل المساعد للمنظمات الدولية والتجارة الخارجية في وزارة الصناعة والتجارة الكويتية د. عبد الله العويصي الوكيل “يشكل المعرض الاول للمنتجات الفلسطينية فرصة للترويج في الاسواق الكويتة، وقد وجدنا المنتجات الفلسطينية تثلج الصدر من حيث الجودة والقدرة التنافسية العالية، ونحن سعداء في دخول هذه المنتجات الى الكويت الامر الذي يمكن التاجر الفلسطيني من الترويج والمستهلك الكويتي في التعرف على هذه المنتجات”.

بدوره، بين سفير دولة فلسطين لدى الكويت ان الفرص الاستثمارية في الاقتصاد الكويتي تتركز بشكل اساسي في قطاعات العقار والسياحة والزراعة، لافتاً الى قانون تشجيع الاستثمار المعدل الذي صادق عليه سيادة الرئيس والذي يوفر حوافز ضريبية وغير ضريبية مشجعة على الاستثمار.