Thursday, November 21, 2019
اخر المستجدات

افتتاح ناجح لتشيلي أمام الإكوادور


| طباعة | خ+ | خ-

نجح المنتخب التشيلي شريط مباريات بطوله كوبا اميركا المقامه علي ارضه في ساعه مبكره من صباح اليوم الجمعه، الموافق 12 يونيه 2015، بفوز صعب حققه علي المنتخب الاكوادوري بثنائيه نظيفه خلال الشوط الثاني من المباراه التي استضافها ملعب ناسيونال خوليو مارتينيز برادانوس.

وعجز المنتخب التشيلي عن هز شباك الحارس «الكسندر دومينيجيز» رغم السيطره الميدانيه التي فرضها علي الزوار بفضل الخطه الجديده للمدرب خورخي سامباولي (4-4-2) في وجود نجم ارسنال «أليكسيس سانشيز» ومهاجم كولو كولو «بوسيجور» بالاضافه لصانع العاب انترنسيونال البرازيلي «خورخي فالديفيا» الذي عاني من اصابه في الدقائق ال20 الاولي كادت تتسبب في استبداله.

واجري مدرب تشيلي بعض التعديلات الهجوميه علي خطته مطلع الشوط الثاني بسحب بوسيجور لاشراك المهاجم السريع «ادواردو فارجاس» في الدقيقه 46.

واسفر الضغط المستمر لتشيلي علي مرمي الاكوادور عن احتساب ركله جزاء صحيحه لصالح نجم يوفنتوس «ارتورو فيدال» عندما تعرض للجذب من المهاجم «ميلر بولانوس» العائد لتاديه الدور الدفاعي، لكنه ورط بلاده بهذا الخطا الفادح في الدقيقه 67.

ونفذ ارتورو فيدال ركله الجزاء بنجاح بوضعها بباطن القدم اليمني بطريقه رائعه في المقص الايسر للمرمي عجز الحارس دومينيجيز عن التصدي لها رغم ارتماءه عليها.

وكثفت الاكوادور محاولاتها لتسجيل هدف التعديل في الدقائق العشر الاخيره، وبالفعل كانت قاب قوسين او ادني من تحقيق ذلك عندما تصدي القائم لراسيه من مهاجم ويستهام يونايتد «اينير فالنسيا» في الدقيقه 82.

لكن اليكسيس سانشيز اراد انهاء المقابله لصالح بلاده بصناعه هدف جميل لادواردو فارجاس ليعزز به تقدم تشيلي في توقيت مثالي بعد دقيقتين فقط من محاوله فالنسيا.