Saturday, August 17, 2019
اخر المستجدات

افضل 5 دول يمكن زيارتها في اوروبا خلال شتاء 2015


| طباعة | خ+ | خ-

غزة / الوطن اليوم

يعد فصل الشتاء واحداً من أجمل الفصول التي يمكن الاستمتاع بها في عدة دول مختلفة في القارة الأوروبية. وبينما تعرض بعض الدول أجواء ثلجية لا توجد بها شمس، تعرض بعض الدول الأخرى أجواء شمسية مميزة، وهي الدول التي تقع على حوض البحر الأبيض المتوسط.

نشاطات متعددة

وهناك العديد من النشاطات الشتوية التي يمكنك القيام بها في البلدان المختلفة خلال موسم الشتاء مثل التزلج، المشي، تسلق الجبال، التزلج على الجليد والمزيد من النشاطات، بالاضافة الى عديد المقاصد التي يمكن للسياح زيارتها بغية الاستمتاع بأوقاتهم.

نبرز فيما يلي قائمة بأجمل البلدان التي يمكن زيارتها في أوروبا خلال موسم شتاء 2015 :

* رومانيا

تعتبر ترانسيلفانيا أكبر وأفضل منطقة في البلاد، وتضم العديد من الأماكن الثقافية والتاريخية، والمقاصد الطبيعية، وما يقرب من 100 حصن وقلعة، كنائس محصنة يقدر عددها بحوالي 70 كنيسة، منازل قديمة، جبال الكاربات، الغابات الجبلية، الحدائق الوطنية، الأنهار والتلال الخضراء.

* السويد

توجد هناك مدينة صغيرة اسمها أبيسكو، تشتهر بحدائقها الوطنية المميزة. ويمكن الاستمتاع هناك بالعديد من النشاطات الشتوية المختلفة مثل التزحلق على الجليد، التزلج باستخدام الكلاب والمشي لمسافات طويلة.

* الدنمارك

عاصمتها كوبنهاغن، وتسمح للوافدين بزيارة الكثير من المتاحف بدون رسوم أو مقابل مادي مرة كل أسبوع، خلال يوم الأربعاء، وكذلك المعرض الوطني الدنماركي، متحف أركين للفن الحديث، متحف لويزيانا للفن الحديث وحديقة حيوان كوبنهاغن.

* أيسلندا

عاصمتها هي ريكيافيك وهي أكبر المدن هناك وهي مركز ثقافي ويوجد فيها عدة أماكن مختلفة يمكن زيارتها مثل الحدائق، البحيرات، المتنزهات والجزر.

* فنلندا

تعتبر مدينة روفانيمي من أفضل المدن التي يمكن زيارتها في فنلندا. وتشتهر بشكل كبير بفضل انتشار شخصية سانتا كلوز بها، وهي الشخصية التي تجذب معظم السياح. ويمكن زيارة قرية سانتا كلوز لمقابلة سانتا كلوز نفسه ومشاهدة النحت الجليدي المثير في الأوقات المظلمة.

1-5039 2-4984 3-4800 3-4815 4-4413 5-3974 6-3297 7-2648 8-2214 9-1850 10-1635