Thursday, August 22, 2019
اخر المستجدات

اكاديميون اسرائيليون وامريكيون يطلقون حملة لمطالبة واشنطن واوروبا بفرض عقوبات على بينيت وقادة من الليكود


| طباعة | خ+ | خ-

غزة / الوطن اليوم

قالت صحيفة هارتس ان مجموعة من الاكاديميين الاسرائيليين والامريكيين الذين يعرفون انفسهم على انهم صهيونيون اصيلون وجهوا رسالة الى الادارة الامريكية ودول اوروبية يطالبون فيها بفرض عقوبات على وزير الاقتصاد الاسرائيلي وزعيم حزب البيت اليهودي نفتالي بانيت الى جانب مجموعة من قيادات اسرائيل ومنها اوري ارئيل وموشيه زيبلهش من حزب البيت اليهودي بالاضافة الى موشيه فيجلين من قادة حزب الليكود الذي يتزعمه بنيامين نتنياهو.

وقالت الصحيفة ان هذه المالبة تاتي بسبب المواقف المتشددة التي يتخذها القادة الاسرائيلييون الاربعة والذين يدعون الى ضم الضفة الغربية ويعطلون عملية السلام كما انهم يعطلون القانون الدولي .

الصحيفة اشارت الى ان هذه المجموعة من الاكاديميين ترفض موقف الحملة الدولية لمحاسبة اسرائيل وسحب الاستثمار منها وفرض العقوبات عليها مشيرة الى ان هذه الحملة لن تساعد في تحقيق السلام  لكنها شددت على اهمية محاسبة كل مسؤول اسرائيلي متطرف يسعى لخرق القانون الدولي .

وتدعو مجموعة الاكاديميين الى تحقيق السلام من خلال مفاوضات جدية تلتزم بالقانون الدولي .

وطالبت المجموعة الاكاديمية الاسرائيلية الولايات المتحدة بتجميد حسابات وارصدة للمسؤولين الاسرائيليين الاربعة في الولايات المتحدة ودول الاتحاد الاوروبي كما انها طالبت بعدم منحهم تاشيرات دخول الى الولايات المتحدة ودول الاتحاد الاوروبي لمعاقبتهم على مواقفهم المتشددة.

و وقع نحو عشرين اكاديمي اسرائيلي وامريكي على العريضة التي طالبت الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي باتخذا هذه الاجراءات على المسؤولين الاربعة الذين يتشددون في مواقفهم العنصرية معتبرين ان هذه المواقف المتشددة تسيئ لاسرائيل.

وقال الموقعون على الوثيقة ان الوقت قد حان اليوم لفرض اجراءات تقود الى تحقيق السلام واقامة دولتين فلسطينية واسرائيلية تعيشان جنبا الى جنب بسلام وتعايش .