Thursday, August 22, 2019
اخر المستجدات

اكثر من 22 الاف سائح زاروا “المغطس” خلال الاعياد


| طباعة | خ+ | خ-

قالت ما تسمى “الادراة المدنية” الاسرائيلية باريحا إنه تم الانتهاء من طقوس عيد الغطاس و”عماد يسوع” لجميع ابناء الطوائف المسيحية في منطقة اريحا والاغوار.

وبين ما يسمى “رئيس مديرية التنسيق والارتباط الاسرائيلي” في اريحا ازهر غانم في بيان صحفي: أن الارتباط الاسرائيلي عمل جميع التنسيقات اللازمة مع الاطراف المعنية ونسق مع الشرطة الاسرائيلية لقيام الطقوس حسب ما هو متبع، موضحا أن اكثر من 22 الف سائح من إسرائيل والضفة وخارج البلاد زاورا موقع القداس.

وأشار إلى أن الطقوس المركزية كانت في 18 يناير، حيث وصل عدد السياح في المغطس إلى اكثر من 8 الاف سائح.

وتابع: بمناسبة الاعياد المجيدة كان منسق اعمال الحكومة الاسرائيلية قد وافق على مجموعة خطوات من بينها اصدار اكثر من 25 الف تصريح لدخول اسرائيل، واصدار مئات التصاريح للسفر خارج البلاد عن طريق “مطار بن غريون” في تل ابيب.

واوضح أنه خلال الفترة الماضية تم عمل توسيعات وتعديلات في المغطس، وهناك مشاريع مستقبلية من اجل دعم السياحة وتطويرها في المنطقة، لفتح الكنائس امام جميع السائحين وتنظيف المنطقة من الالغام الموجودة منذ حرب السيتنيات.

وعلى صعيد اخر قال غانم إن هناك عدة مشاريع على جسر “اللنبي” لتطوير واقامة مشاريع تحسن حركة المسافرين وتوسيع قاعات وصالات الدخول، وكذلك

خلال اشهر سيتم تركيب جهاز ماسج ضوئي في منطقة دخول البضائع على الجسر لفحصها وتسريع اجراءات دخولها وخروجها.