Tuesday, April 7, 2020
اخر المستجدات

الأب مسلم يرحب بمبادرة العشائر و يدعو للإفراج عن المعتقلين السياسيين للوقاية من “كورونا”


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – غزة

دعا الأب مانويل مسلم راعى العالم المسيحي في منظمة التحرير سابقا، الأجهزة الأمنية في رام الله، للافراج الفوري والعاجل عن المعتقلين السياسيين، استجابة لمبادرة العشائر في محاولة لمواجهة الناتجة عن انتشار فايروس كورونا.

وبادرت الهيئة الوطنية العليا لشؤون العشائر في المحافظات الجنوبية ، بدعوة الأجهزة الأمنية في الضفة والقطاع الإفراج عن المعتقلين على خلفيات مدنية ورأي، في مبادرة استجابت لها وزارة الداخلية بغزة.

وقال مسلم “إن عظمة وكبرياء هذه المبادرة تأتي في أهلها، وكونها بدأت من المجتمع وجاءت من الناس، وهي جديرة بالاهتمام والتطوير”.

ودعا للإفراج عن المعتقلين على خلفيات سياسية “فاعتقالهم جرم محرم”، كما حث على الإفراج عن المعتقلين على خلفيات أخرى كحالة لتحقيق الأمن في مواجهة الوباء، “وهي فرصة لاحتضانهم والاهتمام به والعمل على مساعدتهم”.

وأكدّ ” أن هذا الوقت الاهتمام الكافي يجب ان يكون في الرحمة والمحبة كأساس لبناء السلام المجتمعي، وعلى الحاكم أن يتلقف هذه الفكرة باعتبارها طريق النجاة للمجتمع”.

وأشار إلى أن الاحتلال آخر من يمكنه أن يتصرف وفق مبادئ القيم والرأفة والمحبة، “ولن ننتظر منه جوابا للافراج عن معتقلينا؛ لكن حتما يجب أن نجد إجابة من حاكمنا لنحمي المجتمع من شر الوباء ونحمي السجين من وباء الذنب الذي اقترفه”، على حد تعبيره.