Wednesday, October 23, 2019
اخر المستجدات

الأحمد: اتصالات مع حماس و نأمل عدم الاضطرار لاتخاذ موقف يزيد الأمور تعقيدا


عزام الأحمد

| طباعة | خ+ | خ-

قال “عزام الاحمد” عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ان بعض اعضاء وفد المركزية الذي تم تكليفه بالذهاب إلى القطاع موجودون في غزة.

واكد الاحمد أن هناك اتصالات مباشرة وغير مباشرة تجري مع حركة حماس وذلك من اجل اتخاذ خطوات عملية لمحاصرة الانقسام وانهائه.

واوضح ان ذلك يأتي تنفيذا لما تحدث عنه الرئيس محمود عباس في كلمته في مؤتمر السفراء في المنامة.

وأعرب الأحمد في حديث لصوت فلسطين صباح اليوم عن أمله في عدم الاضطرار لاتخاذ موقف يزيد الأمور تعقيدا، وأن يكون هناك تفاهم من الجميع على هذه الخطوات، وأن يتم الذهاب لتشكيل حكومة وحدة تبسط سيطرتها الكاملة على قطاع غزة كما هو الحال في الضفة، بما يؤدي إلى انهاء الانقسام.

واشار الاحمد الى ان بعض اعضاء وفد مركزية فتح الذي تم تكليفه بالذهاب إلى غزة، موجودون في غزة مؤكدا على أن القضية ليست قضية زيارة، وأن ما تريده فتح هو الوصول إلى نتائج حاسمة لا إضاعة الوقت كما تفعل حماس التي تقول شيء في العلن وتعمل عكسه في الخفاء عارضا سلسلة من الأمثلة على ذلك.

وكان الرئيس عباس قال ان القيادة الفلسطينية ستتخذ خلال الايام القليلة القادمة خطوات غير مسبوقة ضد حالة الانقسام في قطاع غزة .

واوضح الاحمد: نحن في وضع خطير جدا و نحتاج لخطوات حاسمة ونحن بصدد هذه اتخاذ هذه الخطوات.

واضاف لانه بعد عشر سنوات نحتمل ونقدم كل الدعم لاهلنا في غزة وهو حق لهم علينا لكن نفاجأ بتلك الخطوة غير المسبوقة اي يقصد خطوة حماس بتشكيل لجان ادارية لادارة الحكم في غزة لذلك سنتخذ خطوات غير مسبوقة بشان الانقسام .