Saturday, August 24, 2019
اخر المستجدات

الأحمد: قريبا إنهاء الصفحة السوداء من تاريخ شعبنا و سنحتفل جميعا فور إعلان الحكومة


| طباعة | خ+ | خ-

قال عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) مسؤول ملف المصالحة، عزام الأحمد، إن قضية الانقسام ستنتهي وإلى الأبد، وبدأنا على الأرض ننهي هذه الصفحة السوداء من تاريخ شعبنا.

وأضاف في تصريح صحفي مساء اليوم الثلاثاء، ‘فور إعلان الحكومة سنحتفل جميعا بالإعلان الرسمي لإنهاء الانقسام حتى نستمر ونعيد البهجة ونعيد الابتسامة لكل أبناء شعبنا، ليس فقط في قطاع غزة والضفة والقدس بل في المهجر، الذي يتألم نتيجة هذا الانقسام الذي شكل خطرا حقيقيا وجديا على مستقبل الأجيال الفلسطينية’.

وتابع الأحمد أننا سنستعيد الوقت الذي سرق من شعبنا في السبع سنوات حتى نستطيع أن نعيد تنظيم أوضاعنا واستئناف أعمال الإعمار والبناء والتنمية على طريق إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقدس الشرقية عاصمتها، وعودة اللاجئين وفق القرار194، ومن دون إنهاء الانقسام كل ذلك لا نستطيع تحقيقه.

وأوضح أن الحكومة بعد الإعلان عن تشكيلها ستبدأ تنفيذ برنامج عملها على الفور وفق القانون، إضافةً إلى تصفية آثار الانقسام وإعادة توحيد المؤسسات المدنية والأمنية، إعمار غزة وإعادة اللحمة للمسيرة الفلسطينية.

قال الأحمد، ‘إن الاتحاد الأوروبي أبلغنا بشكل رسمي وأعلن في اجتماعه الأخير في بروكسيل أنه يعتبر من أجل تحقيق السلام وإقامة دولة فلسطينية مستقلة لابد من إنهاء الانقسام، وسيستمر بدعمه للسلطة الوطنية وشعبنا من أجل البناء والتنمية وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة’.

وكان الأحمد أجرى مشاورات معمقة مع وفد حركة حماس في غزة، التي وصلها عبر معبر بيت حانون أمس الاثنين، بشأن حسم أسماء وزراء حكومة التوافق الوطني.