Wednesday, October 23, 2019
اخر المستجدات

الأردن يمنع إقامة احتفالية للإخوان “غير المرخصة” لعدم امتلاكها مقر


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم \ وكالات

منعت السلطات الأردنية اليوم الخميس، جماعة الإخوان المسلمين غير المرخصة من تنظيم فعالية يوم غد الجمعة في محافظة الزرقاء شمال شرق العاصمة عمان.
وجاء قرار المنع من محافظ الزرقاء عادل الروسان الذي برره بأن الجماعة لم تعد تملك مقرات لإقامة أي فعالية فيها، بعد أن حصلت جمعية الإخوان قبل أسبوعين على فتوى من ديوان التشريع الحكومي بأحقيتها بملكية مقار وممتلكات الإخوان في الأردن بعد أن حصلت على ترخيص قانوني.
وكانت الجماعة تنوي إقامة فعالية بمناسبة الإسراء والمعراج في أرض تابعة لكلية المجمع الإسلامي التي تتبع الإخوان المسلمين في الأردن.
وبحسب القيادي في جمعية الإخوان المسلمين جميل الدهيسات فقد تقدم بطلب إلى المحافظ بضرورة منع إقامة هذه الفعالية لأن “الأرض من ممتلكات الجمعية”.
انشقاقات
وكانت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن تعرضت للانشقاق، بعد أن تقدمت 45 شخصية إخوانية قبل أشهر بطلب ترخيص جديد للإخوان في الأردن، بررته هذه الشخصيات برغبتها الحفاظ على كيان الجماعة وحمايتها من الحظر، خاصة بعد ما جرى مع الجماعة في مصر، وذلك من خلال العمل بشكل علني وتحت الشمس، وهو ما رفضته القيادة المتشددة للجماعة واعتبرته انشقاقاً تقف وراءه الحكومة.