Saturday, February 22, 2020
اخر المستجدات

الأرصاد الجوية تتوقع موعد المنخفض الجوي القادم في فلسطين


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – رام الله

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يتأثر طقس فلسطين في غزة والضفة الغربية، بمنخفض جوي جديد، اعتبارا من يوم الأربعاء القادم، بالإضافة إلى منخفض آخر خلال الأسبوع المقبل.

وقال المهندس يوسف أبو أسعد مدير الأرصاد الجوية، إن منخفضا جويا يدخل على فلسطين اعتبارا من يوم الأربعاء، موضحا أنه يؤدي لانخفاض في درجات الحرارة.

ووفق أبو أسعد، فإن الأمطار تبدأ بالتساقط في ساعات مساء الأربعاء المقبل على المناطق الشمالية، ثم تمتد تدريجيا في ساعات الليل إلى بقية المناطق الوسطى والجنوبية.

وأشار مدير الأرصاد الجوية إلى أن الأمطار تستمر يومي الخميس والجمعة المقبلين مع انخفاض على درجات الحرارة، محذرا المواطنين من شدة سرعة الرياح العالية وتشكل الضباب والسيول في المناطق المنخفضة.

وذكر أن كميات الأمطار التي هطلت لغاية اللحظة في مناطق شمال الضفة الغربية وصلت إلى معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، لكن في المناطق الجنوبية للضفة وقطاع غزة لم تصل بعد إلى معدلاتها السنوية.

وفي ما يتعلق بحالة الطقس خلال اليوم والاثنين والثلاثاء، يكون طقس فلسطين اليوم الأحد، غائما وشديد البرودة، وعاصفا، وماطرا على فترات على مختلف المناطق، والأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائجا.

وهذه الليلة يكون طقس فلسطين غائما جزئيا وشديد البرودة، وتكون الفرصة ضعيفة لسقط امطار خفيفة متفرقة بعض المناطق الشمالية، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ويوم غد الاثنين، يكون طقس فلسطين غائما جزئيا وباردا إلى شديد البرودة، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا احيانا، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

والثلاثاء، يكون طقس فلسطين غائما ومغبرا وشديد البرودة في معظم المناطق، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا ومثيرة للغبار والبحر مائجا.