Wednesday, September 18, 2019
اخر المستجدات

الأسير “العبد” يشرع بإضراب عن الطعام رفضاً لاعتقاله الإداري


الأسير "العبد" يشرع بإضراب عن الطعام رفضاً لاعتقاله الإداري

| طباعة | خ+ | خ-

رام الله – الوطن اليوم

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأحد، بأن الأسير منير عبد الجليل عبد الجبار العبد (22 عاماً) من بلدة كوبر بمدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، شرع بإضراب مفتوح عن الطعام منذ الاثنين الماضي رفضاً لاعتقاله الإداري.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أنه فور إعلان الأسير العبد إضرابه المفتوح عن الطعام جرى زجه في زنازين العزل الانفرادي بمعتقل “عوفر”، بالإضافة إلى فرض عقوبات بحقه تمثلت بحرمانه من زيارة ذويه وحرمانه من الكانتينا لمدة شهر.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلته في فبراير وجرى تحويله للاعتقال الإداري بذات التاريخ، ومؤخراً صدر أمر اعتقال اداري جديد بحقه، علماً بأن هذا الاعتقال الثالث له حيث جرى اعتقاله سابقاً خلال عام 2017، وهو شقيق الأسير عمر العبد منفذ عملية “حلميش” والمحكوم بالسجن لأربعة مؤبدات والقابع حالياً في معتقل “نفحة”.

كما وانضم كلا من الأسيرين حمزة عواد من بلدة كوبر، وحسان عواد من محافظة الخليل إلى معركة الأمعاء الخاوية بذات التاريخ، وبذلك يرتفع عدد الأسرى المضربين عن الطعام احتجاجاً على اعتقالهم الإداري إلى 10.

وذكرت الهيئة أن الأسرى المضربين حالياً هي التالية أسماؤهم: الأسيرين حذيفة حلبية (28 عاماً) واسماعيل علي (30 عاماً) وكلاهما من بلدة أبو ديس قضاء القدس، والأسرى محمد أبو عكر (24 عاماً)، ومصطفى الحسنات (21 عاماً)، وحسن الزغاري وجميعهم من مخيم الدهيشة في محافظة بيت لحم، والأسير أحمد غنام (42 عاماً) من بلدة دورا قضاء الخليل، والأسير سلطان الخلوف (38 عاماً) من بلدة برقين قضاء جنين، بالإضافة إلى الأسرى منير العبد، وحمزة عواد، وحسان عواد وثلاثتهم يقبعون حالياً في عزل “عوفر”.