الأربعاء 20 / أكتوبر / 2021

الأطعمة السوداء وفوائدها المتعددة

الأطعمة السوداء وفوائدها المتعددة
الأطعمة السوداء وفوائدها المتعددة

هناك فئة من الأطعمة تعرف بالأطعمة السوداء لا يعلم بشأنها الكثيرون، لذا نوضح في التالي الأطعمة السوداء وفوائدها المتعددة:

الأطعمة السوداء

يطلق هذا الاسم على الأطعمة التي تحتوي على أصباغ تدعى “أنثوسيانين”، وتوجد في الأطعمة ذات اللون الأسود والأزرق الداكن والأرجواني، وعلى عكس ما قد يعتقد الكثيرون، هذه الأطعمة ليست ذات نكهة منفرة أو غير جيدة، وتشمل ما يلي:

العدس الأسود

من الأطعمة الشائعة بين العديد من الشعوب ويستخدم بطرق مختلفة، ويتميز بثرائه بالألياف والحديد وحمض الفوليك والبروتين بجانب لذة نكهته.

الزيتون الأسود

ينضم إلى الأطعمة السوداء ويتميز باحتوائه على دهون أحادية غير مشبعة، وفيتامين E، ومادة البوليفينول المضادة للأكسدة والأوليكانثال المضاد للالتهابات ومسكن للآلام، كما يتميز الزيتون الأسود بثرائه بالطاقة وقدرته على حماية الشرايين من الانسداد بجانب تعزيز صحة العين والبشرة والشعر ومنع تضرر الحمض النووي.

الأرز الأسود

يتميز بنكهة تشبه البندق، ويمكن استخدامه في العديد من الوصفات، ولهذا الأرز خصائص مميزة، فهو غني بفيتامين اللوتين ومركب الزياكانسين، كما يساعد في تعزيز صحة العين، ويحتوي على خصائص مقاومة للسرطان بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة والألياف.

كما تتضمن هذه الأطعمة: التين والتوت الأسود وبذور السمسم الأسود والثوم الأسود.

فوائدها

تتميز هذه الأطعمة بخصائص مضادة للأكسدة غنية تعزز الصحة، بجانب احتوائها على خصائص أخرى تخفض خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والسكتة الدماغية، كما تعب دوراً كبيراً في تعزيز المناعة.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook