Saturday, August 24, 2019
اخر المستجدات

الأمم المتحدة قلقة من استمرار قتل النساء في غزة والضفة


| طباعة | خ+ | خ-

قالت هيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين اليوم الجمعة، إنها تنظر بقلق بالغ لاستمرار حوادث قتل النساء في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت الهيئة في بيان صحفي، إننا قلقون للغاية إزاء قتل إمرأة فلسطينية أخرى هذا الأسبوع، ما يرفع عدد النساء اللواتي تعرضن للقتل في الضفة الغربية وقطاغ غزة إلى 14 إمرأة منذ مطلع العام الحالي.

وأضافت: إن هذا الارتفاع الكبير بعدد جرائم قتل النساء مقلق للغاية، حيث أنه من 13 حالة قتل للنساء في العام 2012 إرتفع العدد إلى 28 حالة في العام 2013.

وذكر البيان أن ‘هيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين على أتم الاستعداد لدعم الجهود الطارئة التي من شأنها المساعدة في الحد من تصاعد قتل النساء الفلسطينيات وإفلات المعتدين من العقوبة’.

وتابع:’ لقد أظهرت الحكومة الفلسطينية إرادة سياسية قوية للقضاء على العنف ضد النساء من خلال تبني سياسية صارمة تجاه العنف ضدهن، وذلك من خلال تنفيذ الأهداف الألفية التنموية وتبني الإستراتيجية الوطنية للقضاء على العنف ضد النساء للأعوام 2011-2019، بالإضافة للمصادقة مؤخراً على إتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة’.

وقال: ‘ترى هيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين أنه يجب ترجمة هذه الإرادة القوية إلى إجراء عاجل وحاسم، وتدعو إلى تطبيق فوري وعاجل لآلية دراسة الحالات الخطرة تحت إشراف وزارة شؤون المرأة. تضم هذه الآلية المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني لإجراء تحقيق شامل لحالات العنف الأخيرة وتحديد الخطوات الضرورية لحماية النساء الفلسطينيات وإنهاء الحصانة التي يحتمي بها مرتكبي جرائم العنف ضد النساء’.