الخميس 06 / أكتوبر / 2022

الإذاعة العبرية: إسرائيل تعول على مصر وقطر لمنع تدهور الأوضاع

الإذاعة العبرية: إسرائيل تعول على مصر وقطر لمنع تدهور الأوضاع
الإذاعة العبرية: إسرائيل تعول على مصر وقطر لمنع تدهور الأوضاع

قالت الإذاعة العبرية صباح اليوم الأحد إن الأوساط الأمنية في إسرائيل تعول على الوساطة المصرية والقطرية من جهة ، وعلى مصالح حركة حماس من جهة أخرى لمنع تدهور الأوضاع والتوجه إلى تصعيد محتمل.

وأوضحت الإذاعة أنه وفي حال تصعيد الأوضاع في القدس واندلاع مواجهات عنيفة واقتحام المسجد الأقصى من قبل قوات الشرطة الإسرائيلية ، فإن ذلك قد يدفع حركة حماس للرد ولو بشكل محدود.

وبحسب الإذاعة فإن مصادر أمنية إسرائيلية أعربت في الأيام الأخيرة عن قلقها من انجرار حماس وإسرائيل الى جولة تصعيد جديد ، مشيرة إلي ان هذا الاحتمال يبدو قائما في الظروف الراهنة ، الا أنه مرتبط بالتطورات الميدانية ونجاح الشرطة الإسرائيلية في الحفاظ على الهدوء خاصة في محيط المسجد الأقصى.

وبينت الإذاعة ان الأوساط الأمنية والعسكرية في إسرائيل أجرت خلال الأيام الأخيرة تقييمات مستمرة ، حيث ان الاعتقاد السائد لديها بأن حركة حماس غير معنية بالتوجه الى تصعيد عسكري مع إسرائيل.

وقالت :” مع ذلك فإن قرارات قيادة حماس كما أثبتت تجربة الماضية قد تكون غير متوقعة وخاصة على خلفية الأوضاع في القدس ومعادلة حماس التي تحدثت عنها مؤخرا”.

وأكدت الإذاعة ان المهمة المركزية والحقيقة هي قدرة الشرطة الإسرائيلية على منع الاحتكاك بين المستوطنين المشاركين في مسيرة الأعلام وسكان مدينة القدس.

وأشارت الى ان الجهات الأمنية رفعت حالة التأهب منذ أيام على حدود قطاع غزة ومناطق الضفة الغربية والحدود الشمالية ، حيث تم تعزيز منظومة القبة الحديدية خاصة في مناطق غلاف غزة.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن