الثلاثاء 02 / مارس / 2021

الإعلامية منى علمي: “لهذا السبب قتل حزب الله لقمان سليم”!

الإعلامية منى علمي:
الصليب الأحمر اللبناني ينقل جثمان لقمان سليم من سيارته

قالت الإعلامية الفرنسية اللبنانية منى علمي الخميس إن السبب الحقيقي لاغتيال الصحافي والناشط اللبناني لقمان سليم نجاحه في ترتيب انشقاق مسؤول كبير في حزب الله، ما أثار حفيظة هذا الحزب ودفعه إلى اغتياله.

وكتبت علمي في مقال نشره موقع قناة (العربية) بالإنجليزية: “لم يكن انتقاد سليم الصريح لحزب الله الذي حول لبنان في السنوات الماضية، بموافقة القيادة اللبنانية الفاسدة، إلى دولة تابعة لإيران، ما قتل سليم، إنما ما قتله هو ذهابه بعيداً في الكشف عن نسيج حزب الله الداخلي وشبكته الواسعة والمعقدة على الإنترنت”.

وبحسب الإعلامية علمي، تمكن سليم في الأشهر الماضية من التوصل إلى معلومات مهمة في بحثه عن غسيل الأموال لصالح حزب الله، والاتصالات المحتملة بين تجار يسهلون غسيل الأموال للحزب، والتعاملات بين هؤلاء ومصرف لبنان المركزي. كتبت: طهذا ما أخبرني به شخصيً”.

تابعت: “في يوم الأحد 31 يناير الماضي، طلب مني المرور بمكتبه الاثنين لمناقشة موضوع حساس لكي يناقش هاتفيًا. التقيته الاثنين 1 فبراير، فأكد لي أنه على اتصال بشريك تجاري لحزب الله متورّط في غسيل الأموال لصالح الحزب وفرض عليه مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الأميركي (أوفاك) العقوبات. وهذا الشخص مستعد للانشقاق عن حزب الله مقابل إنقاذه من براثن الحزب بإخراجه من لبنان”.

أضافت علمي في مقالها: “كان سليم يسألني عن أفضل طريقة لذلك، لأن الاتصال بسفارة أجنبية في لبنان ربما يؤدي إلى تسريب استخباراتي ما يشكل تهديدًا لحياة الرجل. وظن أن أفضل طريقة هي الاتصال المباشر بالخارجية الأميركية أو بالخزانة الأميركية”.

وختمت الإعلامية علمي مقالتها بعد اغتيال سليم: “يبقى أن نرى إن كانت جثة المنشق الغامض ستظهر في مكان ما في الأسابيع المقبلة”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن