السبت 17 / أبريل / 2021

الإعلام الإسرائيلي يُعقب على المناورة العسكرية لفصائل المقاومة بغزة

الإعلام الإسرائيلي يُعقب على المناورة العسكرية لفصائل المقاومة بغزة
الإعلام الإسرائيلي يُعقب على المناورة العسكرية لفصائل المقاومة بغزة

عقَّب الإعلام العبري، مساء يوم الإثنين، على المناورة العسكرية المقررة يوم غدٍ الثلاثاء، لفصائل المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة، والتي تعتبر الأولى من نوعها.

وأشارت صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية، في عددها الصادر مساء اليوم، إلى أن الأذرع العسكرية لجميع المنظمات في قطاع غزة، ستُجري لأول مرة، مناورات عسكرية واسعة النطاق غداً بقيادة “حماس”، سيتخللها إطلاق نار وصواريخ ودوي انفجارات وإغلاق البحر.

وقالت: “يبدو أن توقيتها يرجع إلى المناورات واسعة النطاق التي أجراها الجيش الإسرائيلي في الأسابيع الأخيرة، في فرقة غزة والحدود الشمالية، وتهدف على ما يبدو إلى خلق معادلة ردع من قطاع غزة تجاه إسرائيل”، على حد تعبيرها.

وكانت وزارة الداخلية بغزة، قد قالت اليوم: “إن فصائل المقاومة الفلسطينية تُجري غداً الثلاثاء، مناورة مشتركة على مستوى قطاع غزة، تبدأ الساعة 10:00 صباحاً”.

وبيّنت داخلية غزة في بيان صحفي وصل “الوطن اليوم” نسخة عنه، أنه في هذا الإطار سيتم اتخاذ عدد من الإجراءات على صعيد الجبهة الداخلية، منها إغلاق البحر أمام الصيادين والمصطافين بشكلٍ كامل.

ونوّهت إلى أنه سيتم إغلاق شارع الرشيد أمام حركة المواطنين والمركبات على امتداد الشريط الساحلي لقطاع غزة، باستثناء المنطقة الواقعة ما بين دوار السودانية شمالاً حتى الشيخ عجلين جنوباً/ نقطة الساحل، والتي ستكون مفتوحة أمام المركبات فقط.

وأوضحت أنه سيتم إخلاء عدد من المقرات الأمنية والشرطية، وسيستمر سريان كافة الإجراءات المُتخذة لمدة 24 ساعة من بدء تنفيذها.

وتابعت: “سيتخلل المناورة انتشار لعناصر المقاومة والأجهزة الأمنية والشرطية، وحركة نشطة لمركبات الإسعاف والدفاع المدني والأمن والشرطة في جميع المحافظات، وستُسمع أصوات إطلاق نار وتفجيرات”.

وفي ختام بيانها، دعت داخلية غزة المواطنين إلى الالتزام بالتوجيهات الصادرة عن الجهات المختصة بهذا الصدد، والتعاون مع الأجهزة الشرطية والأمنية ميدانياً.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن