Monday, September 16, 2019
اخر المستجدات

الإعلام الحكومي / نوفر مناخ مناسب للعمل الإعلامي بغزة


سلامة ابومعروف

| طباعة | خ+ | خ-

أكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة توفيره مناخ مناسب لممارسة العمل الإعلامي بمهنية وبموضوعية واحترامه وتقديره لكافة الصحفيين من أجل احترام حرية الرأي والتعبير.

وعبر المكتب في بيان صحفي وصل “الوطن اليوم” نسخة عنه الأثنين، عن استغرابه من اتهام الصحفية “هاجر حرب” بتقديم شكوى ضدها لدى النيابة العامة مبديًا استيائه من تسرع البعض بتوظيف الأمر وكأنه حملة تمارس ضد حرب أو غيرها .

وقال توضيحاً للحقائق ، فإننا في المكتب كنا قد تواصلنا مع الصحفية هاجر حرب بمجرد نشر التقرير وطلبنا منها التعاون معنا وتزويدنا بكل ما لديها من أدلة لتقديمها للنيابة من أجل محاسبة المقصرين أو من وصفهم التقرير بالمرتشين ، ولكنها فضلت عدم التعاون معنا وقالت أنها تفضل ألا تكشف ما لديها من معلومات إلا أمام النيابة.

وأشار إلى خطورة ما طرحه التقرير ورفض حرب التعاون معه مؤكدًا رفعه مذكرة للنيابة العامة ووزارة الصحة من واقع مسئولياتهما للتحقيق في مجمل الاتهامات التي وردت في التقرير ومحاسبة المتجاوزين وتقديمهم للمحاكمة لنيل الجزاء العادل.

وبين المكتب أن استماع النيابة لأقوال وإفادة حرب جاء بناءًا على طلبها وهي في هذا الإطار شاهدة وليست متهمة، إلا أذا ثبت زيف اتهاماتها أو عدم صحة إدعاءها .

وشدد على رأبه بالصحافة ووسائل الإعلام أن يجانبها الصواب أوتبتعد عنها المهنية في التثبت والتأكد من صحة ما يقال.

وجدد المكتب أنه لم ولن يسجل على نفسه وقفه خصماً أمام أي صحفي حتى لو كان مخطئاً تجسيداً لدوره في حماية الصحفيين وتوفير بيئة العمل المناسبة لهم .