الخميس 08 / ديسمبر / 2022

الإعلام الروسي: مقتل مدنيين اثنين إثر قصف أوكراني على لوهانسك

الإعلام الروسي: مقتل مدنيين اثنين إثر قصف أوكراني على لوهانسك
بلدة بيونيرسكويه في مقاطعة لوغانسك شرق أوكرانيا

كشفت وسائل إعلام روسية عن مقتل مدنيين اثنين إثر قصف للقوات الأوكرانية على مدينة لوهانسك التي يسيطر عليها الانفصاليون المدعومون من روسيا.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات العسكرية لجمهورية لوهانسك المعلنة ذاتيا عن تعرض المنطقة لقصف مكثف بمنظومات المدفعية من قبل القوات الأوكرانية على طول خط التماس.

وقالت الشرطة في بيان أصدرته مساء الأحد: “شهدت الأوضاع على خط التماس القتالي خلال الساعات الأخيرة تصاعدا ملموسا. اتخذ العدو بعد إجراءات تمهيدية، كما رجحنا، مجموعة أعمال عدائية بحق جمهورية لوهانسك الشعبية”.

وأضاف البيان: “بدأ العدو استعدادات في كل اتجاهات خط التماس القتالي للعمليات الهجومية المرجحة وذلك رفقة قصف مدفعي مكثف لمواقع الشرطة الشعبية والبلدات في جمهورية لوهانسك الشعبية سواء على خط التماس القتالي وفي العمق”.

وذكرت الشرطة أنه “منذ بدء هذا اليوم تم تصعيد حاد للأوضاع على خط التماس حيث انتهك المسلحون الأوكرانيون نظام وقف إطلاق النار 50 مرة منفذين عمليات قصف استهدفت 24 بلدة في الجمهورية، وذلك باستخدام نشط للأسلحة المحظورة بموجب اتفاقات مينسك”.

ومنذ الخميس الماضي تشهد منطقة دونباس شرق أوكرانيا، التي تستمر فيها أزمة عسكرية سياسية نشبت عام 2014، تصعيدا حادا حيث يتبادل الجانبان اتهامات بخرق وقف إطلاق النار.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن