الجمعة 30 / يوليو / 2021

الإعلام العبري: إسرائيل ترسل رسالة تحذير عبر مصر بشأن البالونات الحارقة

الإعلام العبري: إسرائيل ترسل رسالة تحذير عبر مصر بشأن البالونات الحارقة
الإعلام العبري: إسرائيل ترسل رسالة تحذير عبر مصر بشأن البالونات الحارقة

أعلنت إذاعة (جيش الاحتلال الإسرائيلي) العبرية، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل قامت بإرسال رسالة تحذير عبر مصر بشأن البالونات الحارقة التي تم إطلاقها أمس من قطاع غـزة على مستوطنات غلاف غزة .

وبحسب إذاعة الجيش، فقد قالت إسرائيل في رسالتها إلى مصر “إذا كانت حـماس هي التي تقف وراء عمليات إطلاق البالونات الحارقة أمس، فإن هذا سيضر بالقدرة على دفع المحادثات بشأن تهدئة طويلة مع غـزة”.

• إسرائيل: الرد على البالونات الحارقة سيكون عقب انتهاء مسيرة الأعلام

من جهته قال اللواء احتياط عاموس يادلين، الرئيس السابق لشعبة الاستخبارات العسكرية “أمان”، إن “عملية حارس الأسوار لم تحقق الردع الكامل، رأينا أمس إطلاق البالونات من قطاع غـزة”.

وأضاف “نحن نفتقد لإمكانية وضع قواعد جديدة أمام غزة، إذا علمت حـماس أننا بعد حرق الحقول في الغلاف سنهاجم فقط مجمعات عسكرية فارغة، سيستمرون في الإطلاق”.

بدورها قالت القناة الـ13 العبرية، إنه “في ظل عدم دخول الأموال القطرية، والخلاف على إعادة إعمار غـزة مقابل حل قضية الأسرى والمفقودين، وعدم وجود “حل إبداعي” من جانب مصر … تستعد حـماس لمواصلة إطلاق البالونات والإربـاك اللـيلي في الأيام التي تراها مناسبة كما فعلت بالأمس”.

وأضافت القناة “هذا القرار كما تدرك حـماس سوف يثير المزيد من الردود العسكرية الإسرائيلية في غـزة كما حدث الليلة ومن هنا سيكون الطريق لإطلاق الصواريخ من غزة، لذا فإن رد الجيش سيكون أصعب من الرد الليلة والطريق إلى جولة أخرى سيكون ممهدًا”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook