Thursday, June 20, 2019
اخر المستجدات

الإغاثة الزراعية توزع 56 خزان مياة في الشجاعية


| طباعة | خ+ | خ-

عملت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) على توزيع 56 خزان مياه بسعة 1000 لتر، في منطقة الشجاعية في قطاع غزة، وذلك ضمن مشروع تعزيز ثقافة الزراعة الحضرية ، الممول من GrassRoots.

ويهدف المشروع إلى تحقيق الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والمساهمة في توفير فرص دخل، بإستخدام مصادر مياه غير تقليدية، وذلك من خلال تجميع مياه الأمطار، عبر وحدات تخزين مياه من أسطح المنازل، ليتم بعد ذلك استخدامها في ري المزروعات، حيث يستهدف المشروع النساء المتضررات من العدوان الأخير على قطاع غزة في منطقة الشجاعية.

ويأتي المشروع في إطار الاستجابة السريعة لتحقيق الأمن الغذائي، وبخاصة ما بعد العدوان على غزة، في منطقة الشجاعية التي تدمرت بالكامل، ونسعى لتعزيز سبل العيش في المنطقة من خلال توفير مصدر مياه للمزارعين، بالإضافة إلى دعم وتشجيع
مبادرات الزراعة الحضرية وإستغلال مياه الأمطار في ري المزروعات، وتشجيع الأسر على زراعة الحدائق المنزلية والاستفادة من هذه الحدائق كمصدر مساعد لتحقيق الدخل للأسرة.

وتم خلال المرحلة الأولى من المشروع تشكيل لجنة في منطقة الشجاعية، وتم من خلالها اختيار المستفيدين المتضررين من العدوان في المنطقة، و توزيع 160 خزان مياه لكل مستفيد بسعة 1000 لتر، وتم خلال المرحلة الثانية من المشروع إنشاء
خمس حدائق منزلية وستضمن هذه الحدائق شبكات ري وبذور خضار وتسييج الأرض ووحدات مصادر لتجميع مياه الأمطار، وتلاها الاسبوع الماضي توزيع 56 خزان مياه بسعة 1000 لتر.

وتأمل الإغاثة الزراعية من خلال هذا المشروع تعزيز ثقافة الزراعة الحضرية من خلال إيجاد حديقة نموذجية ونشر هذه الثقافة بهدف استغلال الحيازات الصغيرة من الأراضي بهدف الإسهام بتوفر الأمن الغذائي للأسر الفقيرة.