الجمعة 16 / أبريل / 2021

الإمارات تعلن عن تعديلات غير مسبوقة فيما يتعلق بالإقامة او تأشيرات الزيارة

الإمارات تعلن عن تعديلات غير مسبوقة فيما يتعلق بالإقامة او تأشيرات الزيارة
الإمارات تعلن عن تعديلات غير مسبوقة فيما يتعلق بالإقامة او تأشيرات الزيارة

أعلنت السلطات الإماراتية، عن تحديثات “غير مسبوقة” في خيارات الإقامة والزيارة فيها، عبر استحداث أنواع جديدة ومبتكرة من التأشيرات.

ووفقا لوكالة أنباء الامارات (وام)، فإن هذه التحديثات تأتي منسجمة مع تقدم دولة الإمارات في ملف التنافسية العالمية، متوقعة أن تشكّل هذه التحديثات طفرة جديدة في مجال استقطاب المستثمرين ورواد الأعمال والعقول والكفاءات العلمية.

وأوضحت الوكالة أن البلاد اعتمدت منذ بداية العام الجاري 3 تحديثات جديدة على تصاريح الإقامة وتأشيرات الدخول للدولة تمثلت في “تصريح إقامة العمل الافتراضي” و” تأشيرات السياحة متعددة الدخول” وقرار تمكين الطلبة الجامعيين من استقدام أسرهم متى توافرت لديهم القدرة المالية المترتبة على الاستقدام وتوفير السكن الملائم.

فنانة لبنانية تحصل على الإقامة الذهبية في الإمارات

ووفقا لقرار مجلس الوزراء في يناير الماضي، فإنه يحق للوافدين من الطلبة الجامعيين استقدام أسرهم متى توافرت لديهم القدرة المالية المترتبة على الاستقدام وتوفير السكن الملائم وصولا إلى تحقيق الاستقرار والدعم المعنوي.

والاسبوع الماضي، استحدث المجلس تصريح إقامة العمل الافتراضي الأول من نوعه في المنطقة والتي تمكن الأجنبي من دخول دولة الإمارات بكفالته الشخصية والبقاء فيها لمدة سنة وممارسة وظيفته الافتراضية وفق الشروط والضوابط الخاصة بالإصدار.

كما تم اعتماد استحداث تأشيرات سياحة متعددة الدخول لجميع الجنسيات، وتوفير التسهيلات كافة اللازمة للزوار والسياح ودعم قطاع السياحة في الدولة.

وأشارت (وام) إلى أن التأشيرات ستكون بدون ضامن ومتعددة السفرات وبمدة صلاحية تمتد لخمس سنوات تسمح لحاملها بالبقاء في الدولة في كل مرة 90 يوما قابلة للتمديد لمدة مماثلة.

الإمارات تعلن عن تعديلات قانونية تجيز منح الجنسية

وفي 2017 الماضي، أعلنت الإمارات عن إطلاق منظومة مطورة لتأشيرات الدخول العلاجية أتاحت من خلالها للمرضى الأجانب الحصول على تأشيرة الزيارة العلاجية بشكل فردي أو جماعي لمدة 90 يوما قابلة للتمديد.

أما في 2018 فقد اعتمدت الإمارات، نظاما جديدا يسمح بمنح المقيمين المتقاعدين فوق سن الخامسة والخمسين تأشيرة إقامة مدتها 5 سنوات تجدد تلقائيا.

وفي 2019، أقرت الإمارات نظام “الإقامة الدائمة البطاقة الذهبية” لمدة 10 سنوات التي يستفيد منها المستثمرون ورواد الأعمال وأصحاب المواهب التخصصية والباحثون في مجالات العلوم والمعرفة والحاصلون على شهادات الدكتوراه و كافة الأطباء إلى جانب المهندسين في مجالات هندسة الكمبيوتر والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية والمتفوقين بالجامعات المعتمدة بالدولة.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن