الثلاثاء 20 / أبريل / 2021

الإمارات والسعودية بين أكفأ 20 دولة في مكافحة فيروس (كورونا)

الإمارات والسعودية بين أكفأ 20 دولة في مكافحة فيروس (كورونا)
الإمارات والسعودية بين أكفأ 20 دولة في مكافحة فيروس (كورونا)

أدرج مؤشر (بلومبيرغ) لمقاومة جائحة (كورونا) دولتي الإمارات والسعودية، ضمن الدول العشرين الأكفأ في قائمة المرونة بمواجهة وتطويع (كورونا).

وبحسب المؤشر الذي نُشر مساء الجمعة، حصلت الإمارات على المرتبة الـ11 بمعدل 66.4%، والسعودية في المرتبة الـ17 بمعدل 62.9% فيما احتلت نيوزيلندا المرتبة الأولى بمعدل 78% تلتها سنغافورة بـ76.6%.

ويحتسب المؤشر مزيجاً من أرقام حملات التلقيح وأعداد الإصابات والوفيات بالمقارنة مع إجمالي السكان، وذلك لقياس درجات المرونة والشمولية في حملات مقاومة الجائحة.

ويرى تقرير (بلومبيرغ) الذي سجّل تغييرات جوهرية في مؤشرات الشهر الحالي، أن “اللقاحات تُعتبر الرصاصة السحرية التي ستُنهي الوباء؛ لكونها تساعد على تقليل العدوى والوفيات في الأماكن التي أعطت الأولوية للتوزيع السريع”.

• السعودية تواجه ارتفاعا تدريجيا مستمرا للإصابات النشطة والحرجة بفيروس (كورونا)

وأشار التقرير إلى أن الولايات المتحدة وبريطانيا والإمارات العربية المتحدة هي الدول التي شهدت تنفيذ جرعات كافية لتغطية ما لا يقل عن خُمس السكان، فارتفعت جميعها في تصنيف هذا الشهر، واكتسبت الصدارة في الأداء إلى جانب أستراليا والصين التي تم فيها القضاء على الفيروس تقريباً.

وما تزال الدول في أمريكا اللاتينية وأفريقيا تحتل أدنى المراكز في مؤشر (بلومبيرغ)، حيث لم تستطع دولة كالبرازيل إعطاء جرعات لقاح إلا لنحو 4٪ فقط من سكانها.

• أبو ظبي ترسل طائرة مساعدات طبية ثالثة إلى عمان لمواجهة كورونا

ومع استمرار إعطاء لقاحات (كورونا) تُواصل الإمارات والسعودية تسجيل إصابات بـ(كورونا)، حيث بلغ عدد الإصابات في السعودية 387 ألف إصابة شُفي منها 376 ألفاً، وبلغ عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس 6630 حالة.

وفي الإمارات بلغ عدد الإصابات 449 ألف إصابة، شُفي منها 432 ألف حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 1466 حالة وفاة.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن