السبت 01 / أكتوبر / 2022

الاتحاد الأوروبي: صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية لن يكون قبل عيد الأضحى

الاتحاد الأوروبي: صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية لن يكون قبل عيد الأضحى
الاتحاد الأوروبي: صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية لن يكون قبل عيد الأضحى

أعلن المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين شادي عثمان، اليوم الثلاثاء، موعد صرف الدفعة الأولى من المساعدات المالية للسلطة الفلسطينية.

ولفت عثمان خلال حديثٍ لإذاعة (صوت الوطن) المحلية إلى أن مخصصات الشؤون الإجتماعية يساهم الاتحاد الأوروبي بجزء منها والجزء الآخر من السلطة الفلسطينية، موضحًا أن أول دفعة من المساعدات ستكون نهاية الشهر المقبل “نهاية يوليو” وبذلك لن يكون صرف مخصصات الشؤون قبل عبد الأضحى.

• وزارة التنمية تتحدث عن آخر مستجدات دفعات شيكات الشؤون الاجتماعية

وفي ذات السياق، أكد أنه سيتم مساء اليوم، توقيع الاتفاقية الرسمية بخصوص الجزء الأول من المساعدات الأوربية للسلطة الفلسطينية بحضور ممثل الاتحاد الأوروبي والرئيس محمود عباس .

وأفاد عثمان، بأن قيمة المساعدات الأوروبية 225 مليون يورو موزعة على النحو التالي، 125 مليون يورو لدعم موازنة السلطة مقسمة تحت البنود الآتية، البند الأول الرواتب، البند الثاني المخصصات الاجتماعية، البند الثالث تحويلات المستشفيات.

وتابع: “إضافة إلى 125 مليون هناك 36 مليون للقدس الشرقية و10 ملايين لربط خط كهرباء في قطاع غزة من الحدود، والبند الآخر مرتبط بالأعمال التحضيرية لمحطة التحلية المركزية في قطاع غزة”.

وأشار إلى أن هناك 30 مليون يورو لدعم القطاع الخاص والمشاريع الصغيرة والمتوسطة بكل الأراضي الفلسطينية، منوهًا إلى أن هذه المبالغ لعام 2021 وهناك اتفاقية أخرى لعام 2022 قيد الإعداد.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن