الاتحاد الأوروبي: نتوقع الأسبوع القادم تحويل أولى الدفعات المالية لخزينة السُلطة الفلسطينية

الاتحاد الأوروبي: نتوقع الأسبوع القادم تحويل أولى الدفعات المالية لخزينة السُلطة الفلسطينية

قال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية شادي عثمان، اليوم الإثنين، إنه خلال الفترة الماضية كان العمل يجري بشكل حثيث على مُباشرة دفع المساعدات المالية لخزينة السُلطة الفلسطينية.

وأضاف عثمان في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، “نتوقع أن يكون في بداية الأسبوع المقبل، أولى هذه الدفعات المالية التي يتم تحويلها للسلطة الفلسطينية، وسيتم الإعلان عن تفاصيلها وأوجه صرفها خلال المرحلة القادمة”.

وأشار إلى أن على رأس أولويات المساهمة المالية، يأتي موضوع مستشفيات القدس الشرقية، وبرنامج التحويلات الطبية، ومخصصات الشؤون الاجتماعية للعائلات الفقيرة في الضفة الغربية، وقطاع غزة ، وكذلك رواتب الموظفين، ومخصصات التقاعد.

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية قد صرفت دفعة مالية لمستفيدي الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة والضفة الغربية قبل عيد الأضحى المبارك 2022.

ويبلغ عدد الأسر المستفيدة من مخصصات الشؤون الاجتماعية في غزة نحو 80 ألف أسرة، عدد أفرادها يزيد عن نصف المليون.

وكان وزير التنمية الاجتماعية في الحكومة الفلسطينية الدكتور أحمد مجدلاني قد قال في 14 يونيو الماضي أن الوزارة لن تعلن عن أي موعد لصرف دفعة المساعدات الاجتماعية ما لم تصل دفعة الاتحاد الأوروبي لخزينة الحكومة الفلسطينية.

وقال مجدلاني: “من الناحية الفنية نحن جاهزون في وزارة التنمية الاجتماعية، ولكن ما لم تصل حصة الاتحاد الأوروبي المالية للخزينة، لا نستطيع أن نتحدث عن موعد للإعلان عن دفعة للمساعدات الاجتماعية، لان هذا الأمر هو مناصفة بيننا وبين الاتحاد الأوروبي”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن