Tuesday, October 22, 2019
اخر المستجدات

الاتحاد الأوروبي يقدم 13 مليون يورو لمستشفيات القدس الشرقية


| طباعة | خ+ | خ-

أعلن الاتحاد الأوروبي عن تقديمه مبلغ 13 مليون يورو لمستشفيات القدس الشرقية؛ من أجل مساعدتها في الاستمرار بتقديم الخدمات الطبية الحيوية للفلسطينيين.

وذكر الاتحاد الأوروبي في بيانٍ صحفي صدر عنه الاثنين أنه يدعم شبكة مستشفيات القدس الشرقية؛ لكي تستمر في فتح أبواب مرافقها وتقديم الرعاية الصحية الضرورية لآلاف المرضى من الضفة الغربية وقطاع غزة، مشيرا إلى أن هذه المستشفيات تعتبر ضمن المؤسسات الفلسطينية القليلة التي لا تزال تعمل في القدس الشرقية.

وتواجه مستشفيات القدس الشرقية مشاكل جدية من حيث التدفق النقدي، مما يعرض أعمالها للخطر.

وكان الاتحاد الأوروبي من ضمن الجهات المانحة التي استجابت ولا تزال منذ عام 2012 من خلال تقديم مُساهمات منتظمة وصلت إلى أكثر من 90 مليون يورو.

وبحسب البيان: تعكس استجابة الاتحاد الأوروبي الأهمية الكُبرى التي نوليها للخدمات التي تقدمها مستشفيات القدس الشرقية إلى كافة الفلسطينيين بما فيهم أهالي غزة والضفة الغربية، وأن هذه المستشفيات جزء لا يتجزأ من نظام الرعاية الصحية الفلسطيني الذي يقدم خدمات متخصصة والتي لا تتوفر في أماكن أخرى.

وفي السياقٍ ذاته، قال ممثل الاتحاد الأوروبي رالف طراف إن الاتحاد الأوروبي ملتزم بدعم شبكة مستشفيات القدس الشرقية، مضيفا أن :الاتحاد الأوروبي بلا شك يهتم بصحة الفلسطينيين، وبالتالي نعمل يدا بيد للحفاظ على إمكانية حصول كافة الفلسطينيين على خدمات طبية.

وأشار إلى أهمية أن تبقى مؤسسات القدس الشرقية فاعلة، معتبرا أن :هذا أمر ضروري من أجل بناء الدولة الفلسطينية المستقلة التي يحصل مواطنيها على خدمات طبية مضمونة.