Sunday, July 21, 2019
اخر المستجدات

الاحتلال الإسرائيلي يقرر إعادة فتح معابر غزة وإدخال البضائع


| طباعة | خ+ | خ-

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فتح معابر قطاع غزة “بيت حانون – إيرز ، وكرم أبو سالم التجاري” بشكل طبيعي، اعتبارا من يوم غد الأحد.

وأكدت مصادر مطلعة مساء السبت أن الاحتلال أبلغ الجانب الفلسطيني بفتح معابر غزة “إيرز وكرم أبو سالم” بشكل طبيعي اعتبارا من غد الأحد والسماح بإدخال كافة البضائع.

وأبلغت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع التابعة للإدارة العامة للمعابر والحدود، شركات القطاع الخاص بغزة بقرار حكومة الاحتلال الاسرائيلية إعادة فتح معبر كرم أبو سالم الأحد كالمعتاد.

بدورها، نوهت إدارة معبر بيت حانون، إلى أن المعبر سيكون “الأحد” مفتوحا بكلا الاتجاهين للمغادرين والقادمين لكافة الفئات بلا استثناء.

وكانت سلطات الاحتلال، قررت مساء الخميس الماضي، توسعة مساحة الصيد وإدخال الوقود إلى غزة، اعتبارا من الجمعة، بعد وقف إدخاله في أعقاب جولة التصعيد الأخيرة.

واندلعت مواجهة عسكرية قصيرة بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وقوات الاحتلال مطلع الأسبوع الماضي لحوالي 48 ساعة، راح ضحيتها 27 شهيدا فلسطينيا.

وفجر الاثنين الماضي، جرى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال، بعد جهود مصرية وأممية وقطرية.