Wednesday, October 23, 2019
اخر المستجدات

الاحتلال تعتقل 77 مواطنًا خلال الأسبوع الماضي من الضفة الغربية


| طباعة | خ+ | خ-

وكالات – كشف نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال “الإسرائيلي” اعتقلت 77 فلسطينيًا في الضفة الغربية المحتلة؛ بينهم ما لا يقل عن 10 أطفال، خلال الأسبوع الماضي.

وأفاد النادي في تقريرٍ له، الخميس، بأن سلطات الاحتلال أصدرت أوامر اعتقال إداري بحق 46 أسيرًا؛ منهم 14 أمر جديد، بينهم النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد إسماعيل الطل.

ورصد التقرير الحقوقي، إصدار محاكم الاحتلال لأحكامٍ بالسجن الفعلي بحق عدد من الأسرى الفلسطينيين، أبرزهم الأسير محمد جميل كفاية من محافظة رام الله، وحُكم بالسجن الفعلي 16 عامًا، وغرامة بقيمة مليون شيكل.

ولفت “نادي الأسير” إلى أن عددًا من الأسرى خاضوا خلال الأسبوع الحالي إضرابات عن الطعام، أبرزهم الأسير فؤاد بشارات من طوباس والذي يواصل إضرابه عن الطعام وفقًا لعائلته لليوم الـ 10 على التوالي تنديدًا باعتقاله إداريًا.

وقال إن قوات الاحتلال اعتدت بـ “الضرب المبرح” على ثلاثة أسرى فلسطينيين من الخليل وبيت لحم (جنوب القدس المحتلة)؛ وذلك أثناء عملية اعتقالهم.

وتقدر مصادر حقوقية وجود نحو 7 آلاف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال، موزعين على 22 سجنًا ومركز تحقيق وتوقيف، محتجزين في ظل ظروف اعتقالية صعبة؛ بينهم 49 أسيرة، منهن 13 فتاة قاصر، بينما يصل عدد الأطفال الأسرى إلى نحو 350 طفلًا يقبعون في سجني “مجدو” و”عوفر”، فيما بلغ عدد الأسرى الإداريين 700 أسير.