Thursday, August 22, 2019
اخر المستجدات

الاحتلال/ سقوط صاروخ في أشكول دون إصابات


| طباعة | خ+ | خ-

زعمت وسائل إعلام عبرية الليلة، أن صاروخاً فلسطينياً سقطت على تجمع مستوطنات “أشكول” الواقعة إلى الشرق من خانيونس جنوب قطاع غزة.

وذكر موقع “0404” المقرب من جيش الاحتلال أن قذيفة صاروخية تسمية يطلقها الاحتلال على صواريخ المقاومة الفلسطينية سقطت في أرض خالية في المستوطنة، مشيرا إلى عدم وقوع إصابات أو أضرار.

فيما ذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم” على موقعها الالكتروني أن قذيفة هاون سقطت على مقربة من السياج الفاصل بين قطاع غزة ومستوطنات “أشكول”، فيما لم تفعل صفارات الإنذار.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي خلال الأسابيع الماضية العديد من مواقع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بدعوى أنها تأتي ردا على سقوط صاروخين في مستوطنات غلاف غزة.

وقبل أسبوعين قال مصدر في المقاومة الفلسطينية، إن زمن فرض قواعد لعبة جديدة مع غزة قد إنتهى، وذلك في إشارة للتصعيد الإسرائيلي ضد قطاع غزة مؤخرا.

وأكد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن المقاومة سترد له الصاع صاعين في المرات القادمة إذا تم تجاوز الخطوط الحمراء.

وجاء تهديد المقاومة هذا بعد إصابة مواطن فلسطيني بسلسلة غارات وعمليات قصف بـ 50 صاروخا وقذيفة استهدفت مواقع للمقاومة وأراضٍ زراعية ببلدة بيت حانون شمال القطاع، عقب إعلان الاحتلال سقوط صاروخ على مستوطنة “سديروت” شمال شرق القطاع.

وكان محللون عسكريون إسرائيليون قالوا إن وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان يحاول خط معادلة عسكرية جديدة تؤسس لمرحلة ردع جديدة في غزة.