Thursday, August 22, 2019
اخر المستجدات

الاحتلال : قواتنا وقعت في كمين لحماس و يطالب مزارعيه في غلاف غزة بالمغادرة


| طباعة | خ+ | خ-

غزة / الوطن اليوم

قال متحدث عسكري إسرائيلي، إنه تم الإيعاز إلى المزارعين في التجمعات السكانية الإسرائيلية في غلاف قطاع غزة بمغادرة المنطقة بعد إطلاق النار على دورية عسكرية، جنوب القطاع.

وقال بيتر ليرنر، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) “أوعز الجيش إلى المزارعين في التجمعات السكانية الحدودية بمغادرة المنطقة من أجل سلامتهم بعد هجوم القناصة”.

غير أن بول هيرشون، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، قال في تغريدة على (تويتر)، إن جندياً أصيب  في هذا الحادث.

وفي هذا الصدد، نقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن مصادر أمنية إسرائيلية، لم تسمها، قولها، إن هذا الحادث “هو الأخطر منذ الإعلان عن وقف إطلاق النار في قطاع غزة (26 أغسطس/آب الماضي)”.

من جهته قال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال للإعلام العربي في تغريدة على (تويتر): “الجيش الإسرائيلي ضرب من الجو وبنيران دبابات أهداف معنية فور الاعتداء الذي استهدف قواتنا شرق الجدار الأمني جنوب قطاع  غزة وردا عليه”.

و قال جيش الاحتلال إنه قام بسبب وقوع “حدث أمني” قرب حدود قطاع غزة، بإغلاق بعص مسارات الطرق جنوب أراضي48.

وأضاف أنه “أغلق الطريق لكيبوتس العين الثالثة وكسوفيم”.

ونقلت القناة العبرية والتي قطعت بثها الاعتيادي لنقل الأحداث من منطقة “غلاف غزة”، اليوم الأربعاء، ان قواتنا وقعت في كمين لحماس واضافت “تعرضت قوة من الجيش على الجانب الاسرائيلي من السياج الفاصل لنيران قناص فلسطيني، ما أدى إلى إصابة ضابط إسرائيلي بجراح خطيرة.