الخميس 02 / فبراير / 2023

الاحتلال يبلغ بإغلاق معبر إيرز الاثنين والثلاثاء

الاحتلال يبلغ بإغلاق معبر إيرز الاثنين والثلاثاء

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، إغلاق معبر بيت حانون “ايرز” في كلا الاتجاهين خلال الأسبوع الجاري، باستثناء الحالات الانسانية.

وقال مصدر في الهيئة العامة للشؤون المدنية، إن الجانب الإسرائيلي أبلغ بإغلاق معبر ايرز يومي الاثنين والثلاثاء القادمين، مستثنيًا الحالات الإنسانية الطارئة.

ويتزامن القرار الإسرائيلي مع احتفالات الاحتلال بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، إذ ستشهد المراسم حضور وفود أمريكية رسمية وإسرائيلية ودبلوماسيين أوروبيين، وسط مخاوف من اقتحام المتظاهرين الفلسطينيين المشاركين في مسيرة العودة الحدود الفاصلة.

يذكر أن اللجنة الرئاسة لتنسيق ادخال البضائع، أبلغت أمس السبت التجار الفلسطينيين في قطاع غزة، بأن معبر كرم ابو سالم الواقع أقصى جنوب شرق القطاع مغلق حتى اشعار اخر لأنه اصبح غير صالح للعمل.

واقتحم عشرات الشبان الفلسطينيين، مساء الجمعة، موقع كرم أبو سالم شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة، وذلك بعد اجتياز السلك الفاصل بين غزة وإسرائيل.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن المتظاهرين اقتحموا موقع كرم أبو سالم شرق رفح، وأسقطوا كاميرات المراقبة التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

من جهته ادعى المتحدث باسم جيش الاحتلال أن العشرات من الفلسطينيين قاموا بتخريب وإحراق عدة مواقع في الجانب الفلسطيني من معبر البضائع كرم أبو سالم وإتلاف معدات نقل الغاز”.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن