Thursday, October 17, 2019
اخر المستجدات

الاحتلال يخلق حجج دولية تسانده في التغطية على جرائمه في غزة


| طباعة | خ+ | خ-

القدس : وكالات
 قال ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، أن حكومة الاحتلال تختلق اجسام دولية تُشكلها من مناصريها و بعض المرتزقة لمساندتها في خداع المجتمع الدولي و التغطية على جرائم الحرب التي ارتكبتها في المحافظات الجنوبية للدولة الفلسطينية خلال عدوانها على غزة في الصيف الماضي.

و لفت دلياني الى أن دولة الاحتلال و من خلال منظمة “أصدقاء اسرائيل” استضافت مجموعة من اسمتهم خبراء و سياسيين، و شكلت تحت مظلتهم مجموعة مُصغرة مكونة من 11 شخص يحملون الجنسيات الأمريكية، و الالمانية، و البريطانية، و الهولندية، و الاسبانية، و الايطالية، و الاسترالية و الكولومبية، و نظمت لهم لقاءات مع رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو و وزير حربة يعلون و غيرهم من المتورطين في العدوان على أهلنا في المحافظات الجنوبية.

و أضاف دلياني أن مجموعة ال 11 المُكلفة بإعداد تقرير يساعد الاحتلال في التغطية على جرائمه يترأسها الجنرال المتقاعد كلاوس ناومان و هو رئيس هيئة اركان الجيش الالماني من عام 1991 الى عام 1996 و رئيس لجنة حلف الناتو العسكرية من عام 1996 الى عام 1999.

و أشار دلياني الى أن اللجنة اصدرت تقريرها الهزيل و الزائف يوم الجمعة الماضي بالتعاون مع جيش الاحتلال، و لم تقم بالتحقيق او زيارة المحافظات الجنوبية، او الالتقاء بأي فلسطيني في خطوة تنسف مصداقية التقرير و من يقف خلفة و تُبرز الهدف التعتيمي من انشاء هذا الجسم المؤقت.

و طالب دلياني الجهات الفلسطينية الرسمية العاملة على رفع دعوة ضد دولة الاحتلال في محكمة الجرائم الدولية أن تتضمن شكواها مجموعة ال 11 و المنظمة التي تقف خلفها كمساهمين في التغطية على جرائم الحرب.