Wednesday, October 23, 2019
اخر المستجدات

الاحتلال يداهم جمعيات ويشتبك مع مسلحين في مخيم جنين ويعتقل 30 مواطنا بالضفة


| طباعة | خ+ | خ-

واصلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس حملات المداهة والاعتقال في الضفة الغربية حيث طالت العديد من المنازل والجمعيات الخيرية اسفرت عن اعتقال قرابة 30 شخصا .

واستهدفت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، جمعيات رعاية الايتام في بيت أمر ويطا وبني نعيم، ولا زالت حملة الاعتقالات مستمرة في صفوف المواطنين حيث تم اعتقال عدد من محرري صفقة شاليط، وأغلقت الطرق الفرعية ليطا والسموع وبني نعيم، وفتشت كهوفاً ومقابر بحثاً عن 3 مستوطنين اختفت آثارهم قبل 7 أيام.

وقال جيش الاحتلال ان اشتباكات وقعت الليلة الماضية خلال عملية عسكرية في مخيم جنين للاجئين، اصيب خلالها شابين بجروح لم تعرف حالتهما.

واضاف الجيش انه اعتقل اكثر من 30 شخصا أثناء الليل وتم مداهمة عن 100 منزل و14 جمعية .

لا زالت قوات الاحتلال تركز حملتها الأمنية في المناطق الشمالية والغربية لمدينة الخليل، واعتقلت فجر اليوم، خلال مداهمتها للعديد من منازل المواطنين كل من: الدكتور مصطفى شاور (62 عاما)، رائد حميدان الشرباتي، قيدار رمضان غيث، رمسي دوفش (64 عاما)، محمود أيوب سدر (46 عاما)، وجيه ابو حديد، علي دوفش، أحمد محمد يسري العويوي، الشيخ جهاد شبانه والشيخ أنور حرب ومحمد بسام محمد الزير (26 عاما).

كما داهمت قوات الاحتلال مجمع بلدية الخليل للسيارات العمومية وعملت على مصادرة تسجيلات كاميرات المراقبة، وانتشرت في منطقة رأس الجورة وبئر المحجر وفرش الهوا.

وفي مخيم الفوار قامت قوات الاحتلال بهدم بئر زراعي وبركس للمواطن سعيد عبد القادر العزة.

وأفاد محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر، بأن قوة اسرائيلية، داهمت البلدة فجر اليوم، وفتشت عدداً من منازلها، واعتقلت الشيخ جميل محمود محمد علقم (70 عاما) وهو أحد مبعدي مرج الزهور، وابراهيم محمد خليل عوض (24عاما) من مراتب الشرطة الفلسطينية.

وأضاف بأن القوة الاسرائيلية، قامت قوات الاحتلال باقتحام مبنى جمعية بيت أمر لرعاية الايتام، وخلعت الباب الرئيسي للمبنى، وقام الجنود بتحطيم اثاث الجمعية ومصادرة أجهزة حاسوب وملفات خاصة بالايتام.

وقال عوض:” على إثر ذلك اندلعت مواجهات بين اشبان وقوات الاحتلال، في منطقة البياضة وسط البلدة، حيث قام الشبان برشق الجنود بالحجارة والزجاجات الفارغة واشعال إطارات السيارات، فيما رد الجنود باطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص الحي، ما أدى لاصابة 3 شبان بالرصاص المطاطي في أقدامهم، وصفت اصابتهم بالطفيفة حيث تم علاجهم ميدانياً، كما اصيب عدد كبير من أهالي البلدة بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

وافادت مصادر محلية وأمنية متطابقة، بأن قوات الاحتلال داهمت مدينة يطا، وأغلقت كافة الطرق الفرعية المؤدية اليها وشرعت في عمليات دهم وتفتيش للعديد من المنازل المأهولة بالسكان، وتفتيش كهوف ومقابر وبيوت مهجورة، كما داهمت مبنى الجمعية الخيرية الاسلامية وصادرت جميع محتوياتها من حواسيب وملفات وأجهزة مراقبة.

كما عملت قوات الاحتلال على تجريف الطريق المعبد بين خربة الديرات وخلة المي في يطا، والطريق بطول 1.5 كيلو متر، وداهمت عيادة الدكتور إبراهيم النجار وصادرت كاميرات مراقبة، وفتشت محلات موسى النجار وصادرت كاميرات مراقبة منه، وتفتيش منزل حمال محمد الصريع وسامي الجبور ومصادرة كاميرات مراقبة منها.

واقتحمت قوات الاحتلال بني نعيم، وشرعت في عمليات دهم وتفتيش لعدد من المنازل، واقتحمت مبنى الجمعية الخيرية الاسلامية وصادرت حواسيب وملفات الجمعية، وأغلقت قوات الاحتلال كافة المداخل الفرعية لبني نعيم.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال قامت بإنزال نحو 70 جندي اسرائيلي من طائرة عمودية في منطقة دير سامت، وقام الجنود بعمليات تفتيش وتمشيط في المنطقة اعتقلوا خلالها المواطن صبحي محمد سلامة مسالمة.

كما جابت شوارع دورا وحدات خاصة اسرائيلية ولم يبلغ عن وجود اعتقالات، واقتحمت قرية الشيوخ، وأغلت مدخل بيت عينون بالمكعبات الاسمنتية.