الاحتلال يدين الأسير محمد الحلبي العامل في منظمة “الرؤية العالمية” من غزة

الاحتلال يدين الأسير محمد الحلبي العامل في منظمة "الرؤية العالمية" من غزة

أدانت محكمة بئر السبع الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء 15 يونيو 2022، الأسير الفلسطيني من قطاع غزة “محمد الحلبي” والعامل في منظمة “الرؤية العالمية” بزعم ارتكابه سلسلة من المخالفات الأمنية.

وقال موقع “والا” العبري، إن “المحكمة المركزية في بئر السبع أدانت اليوم محمد الحلبي المسؤول البارز في منظمة الإغاثة الدولية “منظمة الرؤية العالمية” World Vision من سكان غزة بارتكاب سلسلة من المخالفات الأمنية”.

وأوضح الموقع أنه “بحسب لائحة الاتهام التي تضم 14 تهمة ولكن يحظر نشر تفاصيلها، فقد تورط الحلبي في أنشطة أمنية ضد إسرائيل منها مساعدة حركة حماس ونقل أموال لها، ومساعدة العدو في الحرب، والعضوية في منظمة، وتزويد العدو بالمعلومات، والتدريب العسكري المحظور، وحمل السلاح وحيازته وغيرها”.

ومحمد الحلبي من قطاع غزة، وهو أب لخمسة أطفال ومعتقل حاليا في سجن (ريمون) الإسرائيلي في صحراء النقب، اعتقلته إسرائيل منتصف يونيو/حزيران 2016، أثناء سفره عبر معبر بيت حانون “إيرز”.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الأسترالية أن فحصا قامت به لمنظمة “وورلد فيجين” التي كان يديرها محمد الحلبي أثبت أن الاتهامات الموجهة له غير صحيحة، وأن الأدلة المتوفرة لم تتوصل إلى أنه متورط بمساعدة حماس.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن