Thursday, August 22, 2019
اخر المستجدات

الاحتلال يرفض الإحالة التي قدمها الفلسطينيون إلى الجنائية الدولية


الاحتلال يرفض الإحالة التي قدمها الفلسطينيون إلى الجنائية الدولية

| طباعة | خ+ | خ-

قالت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إنها تنظر بخطورة إلى الإحالة التي قدمتها السلطة الفلسطينية إلى المحكمة الجنائية الدولية، معتبرة أن “لا شرعية لهذه الإحالة، ولا ولاية للمحكمة على الصراع الفلسطيني الإسرائيلي”، وفق “الاناضول”.

وقالت وزارة خارجية الاحتلال في تصريح مكتوب، إن “دولة إسرائيل تنظر بخطورة إلى الإحالة الفلسطينية المزعومة إلى المحكمة الجنائية الدولية، وهي خطوة ساخرة دون شرعية قانونية”.

وأضافت: “يستمر الفلسطينيون في استغلال المحكمة لأغراض سياسية، بدلًا من العمل على استئناف عملية السلام مع إسرائيل”.

وكان وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي قد سلم اليوم الإحالة إلى المدعية العامة للمحكمة فاتو بنسودا.

وقالت وزارة خارجية الاحتلال: “من السخف أن يأتي التحرك الفلسطيني تجاه المحكمة في وقت يستمر فيه الفلسطينيون بالتحريض على أعمال الإرهاب، فيما يستغلون النساء والأطفال دروعا بشرية للهجمات العنيفة على أمن مواطني إسرائيل”.

وأضافت: “إن الإحالة الفلسطينية المزعومة باطلة من الناحية القانونية، وتفتقر المحكمة الجنائية الدولية إلى الولاية القضائية على القضية الإسرائيلية الفلسطينية، بما أن إسرائيل ليست عضوًا في المحكمة، ولأن السلطة الفلسطينية ليست دولة”.

وكانت المحكمة قد قبلت عضوية فلسطين قبل 3 سنوات بعد حصولها على صفة دولة مراقب في الأمم المتحدة.

وقالت “الخارجية” الإسرائيلية: “نتوقع من المحكمة الجنائية الدولية والمدعي العام لها عدم الخضوع للضغوط الفلسطينية، والوقوف بحزم ضد الجهود الفلسطينية المستمرة لتسييس المحكمة وإخراجها من ولايتها”.

وأضافت: “تعمل إسرائيل وفق آليات مراجعة قضائية مستقلة وشاملة تليق بالدولة الديمقراطية، ووفقا للقانون الدولي”.